Quantcast
2024 يونيو 9 - تم تعديله في [التاريخ]

زينب قيوح تترأس أشغال لقاء تواصلي حول برنامج التنمية الجهوي 2022-2027 لجهة سوس ماسة

البرنامج يتضمن رؤية استراتيجية تهدف إلى جعل الجهة ذات ريادة اقتصادية


زينب قيوح تترأس أشغال لقاء تواصلي حول برنامج التنمية الجهوي 2022-2027 لجهة سوس ماسة
العلم - يحيى بصروب

ترأست زينب قيوح نائبة رئيس مجلس الجهة والسيد الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت، يوم الخميس 06 يونيو 2024 ،أشغال اللقاء التواصلي حول برنامج التنمية الجهوي 2022-2027 لجهة سوس ماسة لفائدة الشباب والنساء .

وخلال كلمتها بالمناسبة أكدت زينب قيوح أهمية هذه الورشات من أجل التعريف ببرنامج التنمية الجهوي الذي تم التأشير عليه في غضون شهر فبراير من هذه السنة من طرف وزارة الداخلية، كما يشكل فرصة لإشراك الشباب والنساء بإقليم تارودانت من أجل التفكير في الآليات الناجعة والفعالة وتجسيد مساهمتهم في تنفيذ المشاريع والبرامج المدرجة في برنامج التنمية الجهوي.

وشددت على أن نجاح برنامج التنمية الجهوي رهين بالتعاون المشترك بين الدولة والجهة والجماعات الترابية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى المجتمع المدني من أجل تنزيل برامجه الطموحة تنزيلا سليما على أرض الواقع، لا سيما وأنه برنامج يتضمن رؤية استراتيجية تقوم على توجهات كبرى تهدف إلى جعل الجهة ذات ريادة اقتصادية ترتكز على عدة أقطاب مهيكلة وتحقق مستويات عالية في التنمية الاجتماعية.

وأكدت الأستاذة قيوح على أن البرنامج طموح بغلاف مالي يصل الى 37.7 مليار درهم، ويهدف إلى جعل الجهة ذات ريادة اقتصادية تحقق تنمية اجتماعية وتحافظ على هوياتها الثقافية وتوظف حكامة مبنية على الابتكار والفعالية ،ويتضمن سبعة محاور و23 ملفا للعمل، واستعرضت المحاور السبعة للبرنامج، والمتعلقة بالبنية التحتية ذات التوجه الاقتصادي ، دعم النسيج الاقتصادي والمقاولة وإنعاش التشغيل،  التهيئة المجالية ، التنمية البيئية ، التنمية الاجتماعية ، ترسيخ اللغة والهوية الامازيغية والحكامة .

ودعت نائبة الرئيس الى توحيد الجهود من أجل تنزيل سليم له على أرض الواقع، في ظل الاكراهات المالية والادارية ، مما يحتم ابتكار بدائل وأدوات حديثة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار