Quantcast
2024 يونيو 1 - تم تعديله في [التاريخ]

ريال مدريد يحقق لقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا

كارفاخال وفينيسيوس يقودان الملكي للفوز على بروسيا دورتموند والتتويج بدوري أبطال أوروبا 2024


ريال مدريد يحقق لقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا
العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

حقق رفاق الدولي المغربي "إبراهيم دياز" لقب دوري أبطال أوروبا بعد لقاء مثير في النهائي الذي جمع فريقهم ريال مدريد الإسباني بنظيره بروسيا دورتموند الألماني في ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، والذي انتصر فيه الميرينغي بهدفين نظيفين، وقعهما كل من الظهير الأيمن الدولي الإسباني "كارفخال" ، والبرازيلي" فينيسيوس جونيور". 
 
وشهد الشوط الأول من المباراة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند محاولات مستمرة من الفريق الأصفر، حيث بدا الأخير أكثر خطورة، بعد أن قدم أداء هجوميا قويا، لكن حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، كان في موعد الحدث وتألق في التصدي لفرصتين محققتين على الأقل، مما حافظ على شباك فريقه نظيفة في النصف الأول من المباراة.
 
وفي شوط المباراة الثاني، قدم الفريق الملكي عروضا قوية ومميزة تُرجمت إلى هدف أول من توقيع داني كارفاخال في الدقيقة الـ73، ثم واصل الملكي الضغط على دورتموند، أسفر عن هدف ثان سجله فينيسيوس جونيور بتسديدة قوية استقرت في زاوية مرمى الفريق الألماني، ليؤكد بذلك تفوق ريال مدريد في المباراة.
 
يُذكر أن ريال مدريد يعد الفريق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقا بفارق كبير على أقرب منافسيه، ميلان الإيطالي، الذي يحمل في جعبته 7 ألقاب. وعزز الميرينغي مكانته كأسطورة دوري أبطال أوروبا حيث لعب 18، ولم يهزم إلا في ثلاثة منها، فيما فاز ببقيتها، كاتبا إنجازا صعب الكسر أو التجاوز. 


 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار