Quantcast
2024 يوليوز 2 - تم تعديله في [التاريخ]

خوف وهلع وسط الفلسطينيين بعدما أمرت إسرائيل بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح


خوف وهلع وسط الفلسطينيين بعدما أمرت إسرائيل بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
العلم - وكالات

أمر الجيش الإسرائيلي مرة أخرى بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح في جنوب قطاع غزة، فيما أفاد شهود عيان عن فرار الكثير من السكان.

وغادر مئات آلاف الأشخاص بالفعل رفح قبل وخلال العملية التي أطلقها جيش الاحتلال على المدينة منذ مطلع ماي.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي على شبكات التواصل الاجتماعي "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا" وبلدات أخرى "عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية".

وجاء ذلك بعد ساعات من الإعلان عن إطلاق "عشرين مقذوفا" من خان يونس باتجاه إسرائيل، أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عنه.

وأفاد أحمد النجار، وهو من سكان منطقة بني سهيلا، بأن "الناس ظهر عليها الخوف والقلق الشديد بعد أمر الإخلاء"، مشيرا إلى "حالة نزوح كبيرة للمواطنين".

واعتبر ستيفان دوجاريك، الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بأن أمر الإخلاء "يظهر مرة أخرى بأنه لا يوجد مكان آمن في غزة. يجب بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين".

وأضاف "إنها محطة جديدة في دوامة التحركات التي يتعين على سكان غزة الخضوع لها بشكل دوري".

وسبق أن أعطت إسرائيل أوامر مشابهة تزعم من ورائها تجنب المدنيين، إلا أن أغلب شهداء القصف الهمجي لجيش الاحتلال خلف سقوط أكثر من 37900 شهيدا في قطاع غزة أغلبهم من النساء والأطفال، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار