Quantcast
2024 ماي 22 - تم تعديله في [التاريخ]

حماس ترحب باعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطين وتعتبره خطوة مهمة


حماس ترحب باعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطين وتعتبره خطوة مهمة
العلم الإلكترونية - وكالات

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأربعاء، أن اعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطين "خطوة مهمة" على طريق تثبيت حقوق الفلسطينيين في أرضهم وإقامة دولتهم المستقلة. ودعت الحركة جميع الدول إلى اتخاذ خطوات مماثلة، مؤكدة أن هذا الاعتراف يعزز النضال الفلسطيني من أجل التحرر والاستقلال.
 
وفي بيان أصدرته الحركة، رحبت "حماس" بإعلان كل من النرويج وإيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين. وأشارت الحركة إلى أن هذا الاعتراف يعد خطوة مهمة نحو تثبيت حق الشعب الفلسطيني في أرضه وإقامة دولته المستقلة، التي تتخذ من القدس عاصمة لها.
 
ودعت "حماس" في البيان ذاته، "الدول حول العالم إلى الاعتراف بحقوقنا الوطنية المشروعة، ودعم نضال شعبنا الفلسطيني في التحرر والاستقلال، وإنهاء الاحتلال الصهيوني لأرضنا". وأكدت أن اعتراف الدول الأوروبية الثلاث يمثل دعماً معنوياً وسياسياً كبيراً للقضية الفلسطينية، ويعزز موقف الفلسطينيين في الساحة الدولية.
 
وتعتبر خطوة الاعتراف بدولة فلسطين من قبل النرويج وإيرلندا وإسبانيا جزءًا من الجهود الدولية المستمرة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وقد يأتي هذا الاعتراف في وقت حرج يعزز من التطلعات الفلسطينية للحصول على دعم دولي واسع، من أجل الضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها والاعتراف بحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار