Quantcast
2024 سبتمبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

جيل جديد من مواقف السيارات بمدينة شفشاون


جيل جديد من مواقف السيارات بمدينة شفشاون
 العلم - شفشاون

أضحت مدينة شفشاون بفضل مكانتها الحضارية والسياحية، نقطة جذب عالمية لآلاف السياح المغاربة والأجانب الذين يقصدونها طِوال شهور السنة ، الأمر الذي طرح  عدّة تحدّيات لمواكبة تطلعات أبناء وزوّار الجوهرة الزرقاء .
    
وفي هذا الاطار، انخرطت الجهات المسؤولة بالمدينة، في تنفيذ مشاريع مهيكلة في إطار التهيئة الحضرية للمدينة، خاصة في الشقّ المتعلق بمواقف السيارات، إذ من المرتقب أن تنطلق الأشغال في شهر أكتوبر القادم لإنجاز موقف جديد للسيارات من طابق واحد على مستوى الساحة الكبرى بطاقة استيعابية تقدّر بـ: 220 سيارة، وفق تكلفة مالية إجمالية تصل إلى 17 مليون درهم بشراكة ما بين عمالة الإقليم ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة شفشاون ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية.. كما سيُخصّص سطح الموقف كفضاء ترفيهي للسكان...
   
وفي إطار مشروع هيكلة المدينة القديمة، سيتم كذلك سنة 2025 إنجاز موقف للسيارات  بثلاث طوابق بجوار مجمع الصناعة التقليدية بتكلفة مالية تبلغ 40 مليون درهم.
  
وتجدر الإشارة أن مدينة شفشاون، تتوفّر على موقف للسيارات بثلاث طوابق بمنطقة رأس الماء، تقدّر طاقته الاستيعابية بـ:238 سيارة، تمّ إنجازه  بتكلفة مالية وصلت إلى 42 مليون درهم بشراكة مع عمالة الإقليم وجماعة شفشاون ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية، وفي هذا الصدد، كان مجلس مدينة شفشاون قد  صادق خلال دورته الاستثنائية الأخيرة على دفتر التحملات الخاص بكراء الموقف لشركة خاصة للإشراف على تدبيره مستقبلا .
    
ومعلوم أن إحداث مثل هذه المشاريع النموذجية، ستزيد من تأهيل البنيات التحتيّة وتعزيز العرض السياحي بالجوهرة الزرقاء.

جيل جديد من مواقف السيارات بمدينة شفشاون

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار