Quantcast
2024 يونيو 14 - تم تعديله في [التاريخ]

جولة الحسم بالقسم الثاني.. صراع ثلاثي على تأشيرة دوري الأضواء

قمتان بذيل الترتيب بين جمعية سلا و"الواف" والاتفاق المراكشي ضد أولمبيك خريبكة من أجل البقاء


جولة الحسم بالقسم الثاني.. صراع ثلاثي على تأشيرة دوري الأضواء
العلم - زهير العلالي

تختتم غدا السبت، منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، من خلال إقامة الجولة الثلاثين والتي يتواصل فيها الصراع بين ثلاثة أندية من أجل حسم بطاقة الصعود الثانية، هي الدفاع الحسني الجديدي (51 ن) الاتحاد الإسلامي الوجدي (49 ن) والكوكب المراكشي (48 ن)، بينما تحتدم المنافسة على النجاة من الهبوط بين فريقي الاتفاق المراكشي (27 ن) والوداد الفاسي (26 من)، علما أن جمعية سلا ودع رسميا المسابقة في الدورة السابقة رغم فوزه على رجاء بني ملال بهدفين لهدف.

وستكون الإثارة والتشويق في الأسبوع الأخير من الموسم الكروي 2023-2024 حاضرة في خمس مباريات، الأولى يرحل فيها الدفاع الحسني الجديدي لإنزكان من أجل مواجهة أولمبيك الدشيرة، والثانية يلتقي فيها الاتحاد الإسلامي الوجدي بشباب المسيرة، بينما يستقبل الكوكب المراكشي شباب بن جرير بحثا عن مرافقة النادي المكناسي إلى دوري الأضواء، هذا فيما يخص فرق المقدمة، أما صراع تفادي النزول، فسنشهده في لقاءي الاتفاق المراكشي وأولمبيك خريبكة، والوداد الفاسي ضد جمعية سلا.

تنتظر الدفاع الحسني الجديدي وصيف المسابقة بـ51 نقطة، مباراة ملغومة أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة سابع الترتيب بـ39 نقطة، ستجرى أطوارها على أرضية ملعب محاند الزعيطيط بمدينة إنزكان.

وضيع فارس دكالة فرصة تأكيد عودته إلى القسم الاحترافي الأول، بعدما فرض عليه الكوكب المراكشي نتيجة التعادل في الدورة المنصرمة بميدانه ملعب العبدي.

وعكس الاتحاد الوجدي والكوكب، يبقى مصير الدفاع بين يديه من أجل حسم تأشيرة الصعود، حيث تنقصه نقطة واحدة من أجل تحقيق ذلك، بما أن المواجهات المباشرة بينه وبين فارس الشرق الذي يبتعد عنه بنقطتين تخدم الأول، حيث تعادلا في مدينة وجدة (0-0) وفاز الفريق العبدي بالجديدة (1-0).

سيناريوهات الصعود، تمنح امتيازا لصالح أبناء المدرب البرتغالي جورجي بيشاو، الذين سيحققون ذلك في حال فوزهم أو حتى تعادلهم، لكن شرط خسارة أو تعادل الاتحاد الإسلامي الوجدي بما أن نتائج المواجهات المباشرة ستكون في صالح الدفاع إذا ما تساويا في النقاط (51)، أما إذا حقق الفوز أمام الدشيرة فسيلحق مباشرة بالنادي المكناسي إلى دوري الأضواء.

أما الاتحاد الوجدي ثالث الترتيب بـ39 نقطة، فيملك احتمالا واحدا سيمنحه بطاقة الصعود الثانية، هو فوزه بمدينة العيون على شباب المسيرة مقابل خسارة الدفاع الجديدي أمام أولمبيك الدشيرة، وكذا تعثر الكوكب المراكشي ضد شباب بن جرير.

المنافس الثالث الكوكب المراكشي صاحب المركز الرابع بـ48 نقطة، فمهمته أعقد مقارنة بسابقيه، حيث يحتاج إلى الفوز ضد شباب بن جرير وهزيمة كل من الدفاع بإنزكان والاتحاد الإسلامي الوجدي بالعيون، على اعتبار أن رصيده سيصبح 51 نقطة إلى جانب فارس دكالة، لكن المواجهات المباشرة ستكون لصالح فارس النخيل، الذي فاز ذهابا بمراكش على الفريق العبدي وتعادل معه إيابا في الجديدة.

وبخصوص من سيرافق جمعية سلا إلى درجة الهواة، سيبقى الصراع منحصرا بين الوداد الفاسي صاحب المركز الـ15 بـ26 نقطة، والاتفاق المراكشي المتواجد في المقعد الرابع عشر بـ27 نقطة، علما أن راسينغ البيضاوي ضمن بقاءه في القسم الثاني بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة في الرتبة الـ13 الدورة السابقة.

ويكفي الاتفاق الانتصار على أولمبيك خريبكة لتأكيد استمراره في البطولة الاحترافية الثانية لموسم آخر دون انتظار نتيجة المباراة التي ستجمع الوداد الفاسي مع جمعية سلا. ويتواجد "الواف" في وضعية صعبة لضمان البقاء، إذ يحتاج للتغلب على فارس الرقراق، مقابل هزيمة الاتفاق المراكشي بملعب الفوسفاط، أما إذا تعادل معه وانهزم الاتفاق المراكشي، فإن النسبة الخاصة بينهما تخدم الفريق المراكشي الذي تعادل إيجابا 2-2 بفاس وفاز 1-0 بمراكش.
 
*برنامج الجولة الـ30: (الخامسة عصرا)
 
أولمبيك الدشيرة - الدفاع الحسني الجديدي:
الكوكب المراكشي - شباب بن جرير:
الوداد الفاسي - جمعية سلا:
شباب المسيرة - الاتحاد الإسلامي الوجدي:
رجاء بني ملال - شباب أطلس خنيفرة:
سطاد المغربي - سريع وادي زم:
راسينغ البيضاوي - النادي المكناسي:
أولمبيك خريبكة - الاتفاق المراكشي:

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار