Quantcast
2024 أكتوبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

جلالة الملك يعين بنموسى مندوبا ساميا للتخطيط خلفا للحليمي


جلالة الملك يعين بنموسى مندوبا ساميا للتخطيط خلفا للحليمي
العلم الإلكترونية - الرباط 

عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، شكيب بنموسى مندوبًا ساميًا للتخطيط خلفًا لأحمد الحليمي العلمي، الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2003. جاء هذا التعيين خلال ترأس جلالته مجلسا وزاريا اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، بالقصر الملكي بالرباط، حيث تم خلاله التداول في عدد من التعيينات في المناصب العليا.
 
يعتبر تعيين شكيب بنموسى خطوة جديدة في مسار تجديد الكفاءات الوطنية المسؤولة عن تدبير الملفات الاقتصادية والاجتماعية المهمة. ويأتي هذا التعيين بعد مسيرة طويلة لأحمد الحليمي العلمي، الذي قاد المندوبية السامية للتخطيط لأكثر من عقدين، مساهماً بشكل فعّال في تطوير وتحديث السياسات الاقتصادية الوطنية، خاصةً من خلال الإحصاءات والمخططات التنموية التي أشرفت عليها المندوبية.
 
وخلال فترة توليه لهذا المنصب، لعب الحليمي دورا بارزا في إعداد التقارير الاقتصادية والاجتماعية التي تعتمد عليها الحكومات المتعاقبة في صياغة السياسات العمومية. كما أسهمت المندوبية السامية للتخطيط تحت إدارته في تحسين جودة البيانات والإحصاءات الوطنية، والتي كانت محورا رئيسيا في توجيه الاستراتيجيات الوطنية في مختلف القطاعات.
 
وعربونا عن خدماته التي قدمها للوطن طوال مسيرته المهنية، وشح صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أحمد الحليمي العلمي، المندوب السامي للتخطيط سابقا، بالحمالة الكبرى لوسام العرش، تكريمًا لإسهاماته الكبيرة في تطوير العمل الإحصائي وتوجيه السياسات العمومية بالمملكة، وتعزيز دوره كأحد أبرز الفاعلين في المجال الاقتصادي والاجتماعي.

جلالة الملك يعين بنموسى مندوبا ساميا للتخطيط خلفا للحليمي

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار