Quantcast
2024 سبتمبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

تصريحات أسود الأطلس قبل افتتاح تصفيان "الكان" بمواجهة الغابون

العناصر الوطنية كلها طموح لتقديم عرض أفضل يليق بسمعة المنتخب المغربي


تصريحات أسود الأطلس قبل افتتاح تصفيان "الكان" بمواجهة الغابون

*العلم: عبدالإلاه شهبون*


سيكون المنتخب المغربي لكرة القدم يومه الجمعة 06 سبتمبر، على موعد مع مباراة مهمة برسم الجولة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025، عندما يلاقي منتخب الغابون على أرضية ملعب أدرار بأكادير، بداية من الساعة الثامنة مساء.


ويدخل أسود الأطلس مواجهة وكلهم عزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة الفوز على الخصم لتأكيد قوة الفريق الوطني، والسمعة التي حظي بها في مونديال قطر، بعد احتلاله الرتبة الرابعة، علما أن المباراة تبقى استعراضية بحكم أن المغرب مؤهل مسبقا على اعتبار أنه البلد المستضيف ل"كان" 2025.


والأكيد أن الحضور الجماهيري سيساعد العناصر الوطنية على مضاعفة الجهد من أجل تقديم عرض جيد، بغية الوصول إلى شباك منتخب الغابون، وبالتالي تسجيل الانتصار، الذي سيعطيهم دفعة معنوية لخوض اللقاء الثاني ضد منتخب ليسوتو في التاسع من شتنبر الجاري بمعنويات جد مرتفعة.


وفي هذا الصدد، أكد وليد الركراكي، مدرب للمنتخب المغربي، أن مباراتي الغابون وليسوتو الوديتين تمثل فرصة ذهبية لرفع مستوى أداء الفريق الوطني استعدادا لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها المغرب، مضيفا في الندوة الصحفية التي كشف فيها عن اللائحة النهائية للأسود: "نعتبر هاتين المباراتين بمثابة تحدٍ كبير لنا، وسنعمل على استغلالهما للوصول إلى أعلى درجة من الجاهزية قبل انطلاق البطولة القارية. إن تنظيم كأس أمم أفريقيا على أرضنا يفرض علينا مسؤولية كبيرة، ونسعى بكل قوة لتحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الجماهير المغربية."


وتابع المتحدث: "رغم تأهلنا إلى كأس أمم أفريقيا، إلا أننا لن ندخر أي جهد في تعزيز نقاط قوتنا، لأن هدفنا الأساسي هو الفوز باللقب القاري والاحتفال به مع جماهيرنا في المغرب.


وتحضيرا لهذه المواجهة، خاض المنتخب المغربي يومه الخميس 05، آخر حصة تدريبية بملعب أدرار بأكادير الذي سيحتضن المباراة الرسمية ضد الغابون، بحضور وسائل الإعلام، وضع من خلالها اللمسات الأخيرة على التشكيل الذي سيعتمد عليه في نزال الجمعة.


تصريحات أسود الأطلس قبل افتتاح تصفيان "الكان" بمواجهة الغابون

وكان الفريق الوطني قد استعد لمباراة الغابون بدخوله معسكر بالمركب الرياضي محمد السادس بالرباط منذ الاثنين الماضي، ركز خلاله الناخب الوطني الركراكي على الجانبين البدني والتقني والتكتيكي، حيث تميزت التحضيرات بأجواء من التلاحم والانسجام بين جميع العناصر الوطنية التي تتملكها رغبة كبيرة في إحراز الفوز على الغابون وليسوتو.


بالمقابل يسعى منتخب الغابون إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المغربي في المباراة الافتتاحية للتصفيات، لأن لاعبي الخصم كلهم إصرار على المنافسة بقوة وتحقيق الفوز من أجل التواجد في كأس إفريقيا الذي سينظم بالمغرب.


وأبدى الفرنسي تيري مويوما، مدرب المنتخب الغابون، تصميما كبيرا على تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المغربي في المباراة الافتتاحية.


وأكد مويوما في تصريحات صحفية أدلى بها عقب إعلانه عن القائمة النهائية لمنتخب الغابون، على أهمية هذه المباراة، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي لمنتخب الغابون هو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها المغرب.


وقال مويوما: "لا يعقل أن تغيب الغابون عن نسختين متتاليتين من كأس إفريقيا، هدفنا هو التواجد بالمغرب وسنحقق ذلك".


يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد عين الطاقم التحكيمي الذي سيقود مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الغابوني، حيث سيكون الحكم الموريتاني دحان بيدة لقيادة المواجهة، بمساعدة الأنغولي جيرسون إميليانو دوس سانتوس، والجيبوتي ليبان عبد الرزاق أحمد، على أن يتولى الموريتاني موسى ديو مهام الحكم الرابع.


تصريحات الأسود قبل مباراة الغابون

تصريحات أسود الأطلس قبل افتتاح تصفيان "الكان" بمواجهة الغابون

أيوب الكعبي: هدفنا الفوز على الغابون لإسعاد الجماهير المغربية


عبر أيوب الكعبي، مهاجم المنتخب المغربي عن ارتياحه للأجواء داخل المعسكر، مردفا في تصريحات لقناة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على “يوتوب” أنه يتمنى تحقيق نتائج إيجابية في المباراتين أمام الغابون وليسوتو لإسعاد الجماهير المغربية.


تصريحات أسود الأطلس قبل افتتاح تصفيان "الكان" بمواجهة الغابون

سفيان رحيمي: نأمل حضور الجمهور المغربي لمساندتنا في أكادير

 

أبدى سفيان رحيمي، لاعب المنتخب المغربي، رغبته في مواصلة الأسود لنتائجهم الإيجابية في مباراتي الغابون وليسوتو، ضمن الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".


وقال رحيمي في تصريحاته لموقع الجامعة: "بداية الموسم كانت جيدة، خصوصا مع فرقنا، والتحقت شخصيا بالمنتخب الوطني".


وواصل: "أتمنى أن نكون مستعدين بكل ما فيه الكفاية لإسعاد الشعب المغربي، ونهديه النتائج الإيجابية التي عاهدناه عليها، وأتمنى حضور الجماهير المغربية لمساندتنا في أكادير.


تصريحات أسود الأطلس قبل افتتاح تصفيان "الكان" بمواجهة الغابون

بلال الخنوس: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية ضد الغابون


بدوره أعرب بلال الخنوس، لاعب المنتخب الوطني عن عزمه إلى جانب المجموعة، تحقيق نتيجة إيجابية، خلال المباراة المرتقبة ضد الغابون، برسم الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. قائلا في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم: "الألعاب الأولمبية دليل آخر على أن المغرب أصبح كبيرا على مستوى كرة القدم، لدينا الكثير من المواهب وبالعمل والجد يمكننا تحقيق أشياء كبيرة إن شاء الله".


وتابع الخنوس: "ممتن بتواجدي هنا إلى جانب زملائي في الفريق الوطني، وكذا اللاعبين الذي خاضوا الأولمبياد، هناك حماس جميل داخل المجموعة وسنشتغل بشكل جيد هذا الأسبوع، للفوز في المباراتين القادمتين، خاصة بعد ضماننا التأهل لكأس أمم أفريقيا".


واختتم حديثه: "أود أن أشكر الجمهور المغربي، الذي دائما ما يكون في الموعد بالرغم من بعد المسافات أحيانا، نحن سعداء جدا بمساندتهم لنا، سواء في الألعاب الأولمبية أو كأس العالم، وأتمنى أن نحقق إنجازات أخرى إن شاء الله".


تصريحات أسود الأطلس قبل افتتاح تصفيان "الكان" بمواجهة الغابون

إلياس بنصغير: حضور الجماهير سيساعدنا على تقديم عرض أفضل


من جانبه أكد إلياس بنصغير، لاعب المنتخب المغربي، أن الحضور الجماهيري في مباراة الغابون برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025"، سيساهم في تقديمهم للأفضل.


وقال بنصغير في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "الأجواء كانت لا تصدق في الأولمبياد، وحضر عدد كبير من الجماهير، رغم أننا لعبنا خارج بلادنا، لقد كانت لدينا مجموعة جيدة، وهذا ما سمح لنا بالذهاب بعيدا".


وتابع: "كانت تجربة رائعة، والميدالية البرونزية تمثل لنا الكثير، وهي فخر لي لأنها أول ميدالية للمغرب في كرة القدم بالألعاب الأولمبية".


واستطرد: "أنا سعيد بتواجدي هنا، المجموعة تتغير بتواجد وجوه جديدة مثل آدم آزنو الذي انضم للمنتخب، ومن الجميل رؤية لاعبين شباب يندمجون بسرعة".


وأوضح: "علينا التركيز على المباريات المقبلة، ومحاولة الفوز بها، وأريد شكر الجماهير لأنهم يساعدوننا في تقديم الأفضل بحضورهم في المدرجات، ومن الجيد رؤية العديد منهم في المواجهات القادمة لتشجيعنا".


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار