Quantcast
2024 يونيو 25 - تم تعديله في [التاريخ]

تدشين مركز بيت المقدس للبحوث والدراسات في الرباط


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي / نجوى القاسيمي

تزامنًا مع زيارة وفد فلسطيني رفيع المستوى للمملكة المغربية، والذي يضم شخصيات بارزة من القدس وغزة، وبحضور مسؤولين حكوميين مغاربة، افتتحت وكالة بيت مال القدس الشريف مركز بيت المقدس للبحوث والدراسات في مقرها الرئيسي بالرباط.
 
تأتي هذه الخطوة في إطار التشاور المستمر بين الوكالة والمؤسسات الفلسطينية، وذلك من الثالث والعشرين إلى الثامن والعشرين من يونيو 2024.
 
وتم خلال حفل افتتاح المركز التأكيد على أهمية التعاون بين البلدين في مجال البحث والدراسات المتعلقة بالقدس الشريف. يعكس هذا الافتتاح التزام المملكة المغربية، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، بدعم القضية الفلسطينية.
 
وفي كلمته، أكد رئيس وكالة بيت مال القدس الشريف أن المركز سيقدم دراسات تعزز الهوية الثقافية والتاريخية للقدس، ويكون منصة لتبادل المعرفة بين الباحثين المغاربة والفلسطينيين.
 
من جانبه، أعرب رئيس الوفد الفلسطيني عن تقديره للمغرب على دعمه المستمر، وأكد أن المركز سيسهم في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
 
كما أكد فريد الباشا، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، استعداد الجامعة لدعم الجهود المغربية لتقديم الدعم للسكان الفلسطينيين، ودعا إلى إنشاء ملتقى جامعي سنوي فلسطيني.
 
ومن المتوقع أن يسهم المركز في تقديم دراسات تعزز صمود الشعب الفلسطيني وتسلط الضوء على التحديات التي تواجه القدس الشريف، مما يعزز الروابط الأخوية بين الشعبين المغربي والفلسطيني.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار