Quantcast
2024 يوليوز 18 - تم تعديله في [التاريخ]

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد: القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تحط الرحال ببوجدور


تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد: القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية  تحط الرحال ببوجدور
العلم - الرباط

بعد انطلاقتها، الإثنين السابق بالمركب التربوي أم التونسي بمدينة الداخلة (جهة الداخلة وادي الذهب)، حطت القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بمختلف جهات المملكة من 15 يوليوز الجاري إلى 5 غشت المقبل، تحت شعار "الرياضة الجماهيرية شرط أساسي لبناء مجتمع سليم"، الرحال أمس الأربعاء بمدينة التحدي بوجدور (جهة العيون الساقية الحمراء).

وتميزت المحطة الثانية من هذه القافلة، المنظمة في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين، بمشاركة مكثفة لساكنة مدينة بوجدور بكل فخر واعتزاز في تخليد هذه المناسبة الغالية.

فبعد عزف النشيد الوطني أعطيت انطلاقة هذا اليوم الرياضي بامتياز من طرف الكاتب العام لعمالة إقليم بوجدور ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بحضور باشا المدينة ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين والمديرين الإقليميين لوزارتي التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) وفعاليات رياضية وجمعوية من المدينة والإقليم.

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد: القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية  تحط الرحال ببوجدور
وتضمن برنامج القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، المنظمة تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وتنسيق مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء وعمالة إقليم بوجدور، أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية هادفة وورشات في عدة أنواع رياضية، فردية وجماعية، وعروض في بعض رياضات فنون الحرب، فضلا عن ألعاب رياضية شعبية ينفرد بها إقليم بوجدور , منبثقة من التراث الحساني الأصيل، احتضنتها فضاءات المركز السوسسيورياضي للقرب بالمدينة.

وتم في الختام توزيع الميداليات على المشاركات والمشاركين في المحطة الثانية من القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع احتفاء بهذه الذكرى الغالية و بالمنجزات الكبرى التي تحققت في عهد جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، في مختلف المجالات، ومن بينها المجال الرياضي.

وستجوب القافلة جهات المملكة ال12، انطلاقا من مدينة الداخلة (جهة الداخلة وادي الذهب) يوم الاثنين 15 يوليوز وصولا إلى العاصمة الرباط (جهة الرباط سلا القنيطرة ) يوم 5 غشت 2024.

وستحط القافلة الرحال يوم غد الجمعة 18 يوليوز بمدينة كلميم والسجن المحلي لبويزكارن (جهة كلميم واد نون).

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد: القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية  تحط الرحال ببوجدور

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار