Quantcast
2024 مارس 15 - تم تعديله في [التاريخ]

اندلاع أزمة جديدة بين بكين وواشنطن بسبب تيك توك

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح حظر التطبيق حماية للأمن القومي والباحث أحمد البقالي النميطة يشدد على حق الدول في حماية فضائها الرقمي


اندلاع أزمة جديدة بين بكين وواشنطن بسبب تيك توك
العلم الإلكترونية - الرباط 

في خطوة تهدف إلى حماية الأمن القومي وسيادة البيانات، صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح مشروع قانون يحظر تطبيق تيك توك، الذي أصبح محط اهتمام عالمي بسبب مخاوف بشأن سلامة البيانات واستخدامها المحتمل لأغراض مراقبة.
 
وفي تصريح لأحمد البقالي النميطة، باحث دكتوراه في مجال حماية حقوق الإنسان الرقمية، أكد على أهمية تطبيق سياسات تحافظ على حق كل دولة في حماية فضاءها الرقمي وسيادتها الرقمية، مؤكدًا على أن أي استثمار رقمي يجب أن يستجيب لمطالب قد تمس الأمن القومي لبلد ما.
 
يأتي هذا القرار بعد تصاعد المخاوف من استخدام تطبيقات مثل تيك توك لجمع البيانات الشخصية والحساسة للمستخدمين واستخدامها في أغراض مراقبة. وتزامناً مع التطورات الأخيرة في المنطقة، برزت المخاوف بشكل أكبر حول تداعيات استخدام تيك توك على الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.
 
من جانبه، أعربت السلطات الأمريكية عن قلقها إزاء ملكية تيك توك لشركة "بايت دانس" الصينية، واستمرارها في التحكم في البيانات والمعلومات التي يتم جمعها من قبل التطبيق. وتسعى الحكومة الأمريكية إلى اتخاذ إجراءات لحماية المعلومات الشخصية لمواطنيها وضمان عدم استغلالها لأغراض غير مشروعة.
 
و من المتوقع أن يناقش مجلس الشيوخ الآن القانون المقترح، وسط توقعات بأن يحظى بدعم كبير نظراً للمخاوف المتزايدة من أمان البيانات والتهديدات الأمنية المحتملة للبلاد. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار