Quantcast
2024 ماي 31 - تم تعديله في [التاريخ]

اليوم يجري انتخاب المكتب المسير لجماعة ريصانة الشمالية بإقليم العرائش


اليوم يجري انتخاب المكتب المسير لجماعة ريصانة الشمالية بإقليم العرائش
العلم الإلكترونية - محمد كماشين
 
تشهد جماعة ريصانة الشمالية بإقليم العرائش، يومه الجمعة 31 ماي 2024، عملية انتخاب المكتب المسير الجديد للجماعة، هذا الانتخاب يأتي في ظل تطورات قانونية وإدارية حتمت إعادة ترتيب الأوراق داخل البيت الريصاني.
 
وكانت عمالة إقليم العرائش قد فتحت باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة ريصانة الشمالية ابتداء من يوم الخميس 23 ماي 2024 وحتى يوم الاثنين 27 ماي المنصرم من نفس السنة. وقد صدر القرار العاملي رقم 2024/01 بتاريخ 22 ماي 2024، والذي تتوفر جريدة "العلم" على نسخة منه، ليعلن عن هذه الخطوة الضرورية بعد انقطاع عبد العزيز الودكي، رئيس مجلس جماعة ريصانة الشمالية المعزول، عن مزاولة مهامه لمدة تجاوزت ستة أشهر، مما يجعله مقالا بحكم القانون من منصب الرئاسة.
 
واستدعى هذا الانقطاع المستمر التدخل الفوري لإعادة تنظيم المجلس وضمان عودة الأمور إلى نصابها الطبيعي. حيث أكدت عمالة إقليم العرائش أن العملية ستتم وفق الضوابط القانونية لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات التي تجرى اليوم، ومنح الفرصة لكل من تتوفر فيه الشروط القانونية للترشح لرئاسة المجلس.
 
وفي السياق ذاته، كانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء قد أمرت في أواسط شهر أكتوبر الماضي بإحالة البرلماني عبد العزيز الودكي عن حزب الاتحاد الدستوري، ممثلا لإقليم العرائش، بمعية محامين ومنتدب قضائي ومدير شركة ومسيرة شركة على قاضي التحقيق لدى الغرفة الأولى بتهم ثقيلة.
 
وتأتي هذه التحركات القانونية في إطار جهود السلطات لضمان الشفافية والمساءلة في تدبير الشأن العام، وتفادي أي تعطيل لمصالح المواطنين نتيجة غياب القيادة المنتخبة. ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات اهتماما واسعا من قبل السكان المحليين والفاعلين السياسيين، لضمان انتخاب مكتب مسير قادر على الاستجابة لتطلعات ساكنة الجماعة وتحقيق التنمية المحلية المستدامة.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار