Quantcast
2024 يوليوز 23 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي يُجري اليوم آخر حصة تدريبية قبل مواجهته الأولى الأربعاء في الأولمبياد

مدرب منتخب الأرجنتين متوجس من الأسود ويؤكد أنهم يجب أن يُؤخذوا بعين الاعتبار..


حل أمس بمدينة سانت إتيان لاستكمال التحضيرات

المنتخب المغربي يُجري اليوم آخر حصة تدريبية قبل مواجهته الأولى الأربعاء في الأولمبياد

*العلم الإلكترونية: المحرر الرياضي*


يختتم المنتخب الوطني الأولمبي المغربي يومه الثلاثاء تحضيراته الجارية تأهبا لمواجهة نظيره الأرجنتيني المقررة يومه الأربعاء 24 يوليوز، برسم الجولة الأولى من مسابقة كرة القدم ضمن منافسات الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها فرنسا في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز الجاري و11 غشت المقبل.

وكان الفريق الوطني الأولمبي، حلّ يومه الأحد، بمدينة سانت إيتيان الفرنسية، حيث تنتظره مباراتان أمام نظيريه الأرجنتيني والأوكراني يومي 24 و27 يوليوز الجاري، في ملعب "جيوفروى جيشار"، برسم الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات.

وكان المنتخب الأولمبي قد خاض تجمعا إعداديا مغلقا بمدينة دارديلي ضواحي مدينة ليون، امتد لأسبوع، تحسبا لمشاركته في الألعاب الأولمبية حيث وضعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الأرجنتين؛ أوكرانيا والعراق.

وركز السيد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الأولمبي خلال آخر حصة تدريبية التي أقيمت على أرضية ملعب بروكارديير، على كل من الجانب التقني والتكتيكي.

من جهة أخرى، التحق أسامة العزوزي، لاعب بولونيا الإيطالي، بمعسكر "الأسود" في سانت إتيان، من أجل الشروع في التدريبات رفقة المنتخب الأولمبي.

وانتظرت إدارة بولونيا الإيطالي انتهاء المعسكر التدريبي، الذي دام أسبوعين، يوم السبت، قبل السماح للاعب العزوزي بالانضمام إلى المنتخب المغربي للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

ونشر العزوزي صورا من مشاركته في ودية ساسولو، وعلق عليها قائلا: “جاهز للدفاع عن الألوان المغربية في الألعاب الأولمبية”.

وفي سياق متصل، يرى خافيير ماسكيرانو، مدرب المنتخب الأولمبي الأرجنتيني، بأن المباراة الافتتاحية ضد المغرب تكتسي أهمية كبيرة، مُشيدا بالعناصر المُتواجدة في صفوف أسود الأطلس.

وقال ماسكيرانو في تصريحات إعلامية في سانت إيتيان: "لقد قمت بمُشاهدة مُستوى مُنافسينا في مجموعتنا، وقمت بتحليل كل فريق بمساعدة الطاقم، لذلك سنلعب كل مباراة بروح الانتصار".

وأضاف: "ما يهمنا الآن هو مُباراتنا الأولى ضد المغرب لأنها سترسم طريقنا في الأولمبياد. إنه بطل إفريقيا، ويملك لاعبين موهوبين، ويجب أن يُؤخذ بعين الاعتبار، بعدها سنرى مُنافسينا الآخرين".

وتابع: "انضمام لاعبين فوق السن القانوني، هو قفزة من ناحية الجودة، لأننا نستطيع الاستفادة منهم بشكل كبير بفضل خبرتهم داخل الملعب".

وختم ماسكيرانو تصريحه بالقول: "أظن أننا سنصل لمرحلة مهمة في البطولة، وهدفنا هو المُنافسة على إحدى الميداليات".

ويستهل المنتخب الأولمبي المغربي مشاركته في أولمبياد باريس بمواجهة الأرجنتين، الأربعاء، بملعب سانت إتيان، انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال. ثم يواجه منتخب أوكرانيا في 27 يوليو الجاري، قبل السفر إلى نيس لمواجهة منتخب العراق في 30 منه.

ويتطلع المنتخب المغربي لتحقيق نتائج إيجابية في هذه الدورة، وتحسين سجله في الأولمبياد، بعد أن ودع النسخة الماضية في طوكيو من دور المجموعات.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار