Quantcast
2024 يونيو 9 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يسجل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تعلن عن تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19" ووفاة واحدة


المغرب يسجل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" وحالة وفاة واحدة خلال الفترة ما بين 1 و7 يونيو الجاري.

وتعد هذه الوفاة الأولى من نوعها منذ أشهر، مما رفع العدد التراكمي للوفيات إلى 16 ألفًا و307 حالات، مع مؤشر فتك عام نسبته 1.3 في المائة.
 
وبلغ مجموع الحالات النشطة 47 حالة، موزعة على مختلف الجهات في المملكة. وقد سجلت معظم حالات الإصابة الجديدة في جهة الرباط-سلا-القنيطرة بعدد 18 حالة، تلتها جهة الدار البيضاء-سطات بحالتين، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجهة فاس-مكناس بحالة واحدة لكل منهما.
 
وأثارت هذه الأرقام الجديدة قلق الجهات الصحية التي دعت إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، خاصة في الأماكن المزدحمة والمغلقة. كما أكدت الوزارة على أهمية التلقيح كوسيلة فعالة للحد من انتشار الفيروس وتقليل عدد الحالات الخطيرة والوفيات.
 
وتستمر السلطات الصحية في مراقبة الوضع الوبائي عن كثب، وتحث المواطنين على الالتزام بالإرشادات الصحية للمساهمة في مكافحة الوباء والحفاظ على المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية. وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى تعزيز جهودها لضمان استقرار الوضع الوبائي والاستمرار في العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

              



في نفس الركن
< >

الاثنين 1 يوليوز 2024 - 09:54 توقعات الطقس ليومه الإثنين
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار