Quantcast
2024 غشت 8 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب ثالث أولمبياد باريس بسداسية تاريخية في شباك مصر


المغرب ثالث أولمبياد باريس بسداسية تاريخية في شباك مصر
العلم - المحرر الرياضي

أحرز المنتخب المغربي الأولمبي المرتبة الثالثة في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، عقب فوزه على نظيره المصري بسداسية تاريخية، اليوم الخميس على ملعب "لا بوجوار" في نانت.

وسجل عبد الصمد الزلزولي (23) وسفيان رحيمي (26 و64) وبلال الخنوس (51) وأكرم النقاش (73) وأشرف حكيمي (87) أهداف أشبال الأطلس.

وبهذا التتويج منح المنتخب المغربي العرب ميدالية غير مسبوقة في الكرة المستديرة في تاريخ مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية.

ولم يحرز العرب في تاريخ مشاركاتهم في الأولمبياد سوى ميداليتين في الألعاب الجماعية، كانتا برونزية لفريق قفز الحواجز السعودي في رياضة الفروسية في دورة لندن 2012 وبرونزية لثنائي الكرة الطائرة الشاطئية القطريين أحمد تيجان وشريف يونس في طوكيو صيف 2021.

وهي الميدالية الثانية للمغرب في أولمبياد باريس وجاءت بعد 24 ساعة على تتويج العداء سفيان البقالي بذهبية سباق 3 آلاف م موانع.

وتلتقي فرنسا المضيفة وإسبانيا الوصيفة غدا الجمعة على ملعب "بارك دي برانس" في المباراة النهائية في سعي كل منهما إلى اللقب الثاني في تاريخه بعدما نالت الأولى ذهبية عام 1984 في لوس أنجليس، والثانية بعد نسختين على أرضها في برشلونة 1992.

وكلل المغرب مشواره الرائع في البطولة التي بلغ نصف النهائي فيها للمرة الأولى في تاريخه وتوجها بميدالية، محققا أفضل مما فعله أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 عندما بلغوا نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخهم أيضا لكنهم أنهوا المسابقة في المركز الرابع.

وجدد المغرب تفوقه على مصر بعدما كان تغلب عليها 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما وتوج باللقب على أرضه في المغرب.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار