Quantcast
2024 ماي 27 - تم تعديله في [التاريخ]

المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير بنغلاديش بالرباط


المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير بنغلاديش بالرباط
العلم - الرباط

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السفير محمد هارون الرشيد، سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة المغربية، حيث بحثا سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو وبنغلاديش في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي مستهل اللقاء، الذي تم اليوم الإثنين (27 مايو 2024) بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور المالك حرص المنظمة على تعزيز الشراكة مع بنغلاديش، والتي تشهد بالفعل تنفيذ الجانبين لمجموعة من البرامج والمشاريع النوعية المشتركة، مشيرا إلى أن الإيسيسكو تتبنى، في رؤيتها الجديدة، نهج التواصل مع دولها الأعضاء للتعرف على توجهاتها واحتياجاتها لتصميم البرامج والأنشطة المناسبة لكل دولة.

وأوضح أن الإيسيسكو منفتحة على الجميع لفائدة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، وتدعم جهود دولها الأعضاء في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة وبناء قدرات الشباب والنساء، عبر استثمار التكنولوجيا الحديثة، مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس وغيرها، لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم في هذه المجالات.

من جانبه ثمن سفير بنغلاديش أدوار الإيسيسكو في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة بدولها الأعضاء، معربا عن حرص بلاده على تطوير التعاون مع المنظمة خلال الفترة المقبلة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة أبرز البرامج والمشاريع التي نفذتها الإيسيسكو بالتعاون مع الجهات المختصة في بنغلاديش، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية. كما تمت مناقشة مقترحات للتعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير بنغلاديش بالرباط

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار