Quantcast
2024 يوليوز 1 - تم تعديله في [التاريخ]

الصباحي يظفر بلقب بطل المغرب في سباق الفردي العام


الصباحي يظفر بلقب بطل المغرب في سباق الفردي العام
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
تمكن الدراج المغربي الحسين الصباحي من نادي البوغاز طنجة، من الظفر بلقب بطل المغرب في سباق الفردي العام مساء أمس الأحد، ضمن اليوم الثالث من البطولة الوطنية لسباق الدراجات على الطريق، والتي أقيمت في إفران تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات.
 
عرف اليوم الأخير من البطولة الوطنية منافسة حامية الوطيس في مسابقة الفردي العام، حيث شارك 197 دراجاً من فئات الكبار (99) والأمل (57) والشبان (41). قطع المتسابقون من فئتي الكبار والأمل مسافة 169.8 كيلومترًا انطلاقًا من إفران مرورًا بالحاجب وأزرو (لفتان)، بينما قطع الشبان مسافة 84.9 كيلومترًا (لفة واحدة).
 
قطع الحسين الصباحي مسافة السباق في زمن قدره 4 ساعات و4 دقائق و38 ثانية بمعدل سرعة 42.646 كيلومترًا في الساعة، متقدماً على أسامة خافي من نادي صقور الصحراء العيون، الذي سجل 4 ساعات و4 دقائق و49 ثانية، وإبراهيم الصباحي من نادي البوغاز طنجة بنفس التوقيت.
 
كان أسامة خافي قد حل ثالثاً في سباق ضد الساعة بتوقيت 42 دقيقة و17 ثانية و4 أجزاء من المائة. فيما حصل إبراهيم الصباحي على لقب فئة الأمل (أقل من 23 سنة) بتوقيت 4 ساعات و4 دقائق و49 ثانية، متبوعاً بإدريس علواني من نادي الإسماعيلية مكناس الذي حقق 4 ساعات و11 دقيقة و55 ثانية، ثم صلاح فكير من نادي دراجة خريبكة.
 
أما لقب الشبان فعاد لمروان خربوشي من نادي الكوكب المراكشي، الذي قطع مسافة 84.9 كيلومترًا في زمن قدره 2 ساعتين و16 دقيقة و16 ثانية، وهو ثاني تتويج له في هذه البطولة بعد لقب سباق ضد الساعة الذي أحرزه يوم الجمعة الماضي. حل ثانياً صهيب واسميح من نادي وفاق تيط مليل بتوقيت 2 ساعتين و17 دقيقة و24 ثانية، وجاء ثالثاً مازن الشاوي من نادي الإسماعيلية مكناس.
 
في اليوم الأول من البطولة، حافظ الدراج عادل العرباوي من نادي دراجات خريبكة على لقبه بطلاً للمغرب في سباق الفردي ضد الساعة، الذي جرى على مسافة 34 كيلومترًا على طريق مشليفن ذهاباً وإياباً، بتوقيت 41 دقيقة و2 ثانية و5 أجزاء من المائة. تقدم العرباوي على محسن الكورجي من نادي العدالة السعودي وأسامة خافي من جمعية صقور الصحراء العيون.
 
أما لدى الكبيرات، فكان اللقب من نصيب مليكة بن علال من الاتحاد الرياضي الوزاني، التي قطعت مسافة 16 كيلومترًا في زمن قدره 27 دقيقة و1 ثانية و7 أجزاء من المائة، متقدمة على حاملة اللقب شيماء الزكراوي من جمعية وفاق تيط مليل. لقب فئة أقل من 23 سنة كان من نصيب إبراهيم الصباحي من نادي البوغاز بطنجة بتوقيت 43 دقيقة و5 ثوان و5 أجزاء من المائة. بينما توجت سلمى الحريري من جمعية أبطال آسفي للدراجات بلقب فئة أقل من 23 سنة إناثًا بتوقيت 27 دقيقة و45 ثانية، متقدمة بفارق ثانية واحدة على شيماء الحمري من شباب سوق السبت.
 
وفي فئة الشابات، فازت إيمان لمخير من جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة باللقب بتوقيت 29 دقيقة و40 ثانية و7 أجزاء من المائة، وجاءت ثانية إيمان مزيغ من نادي أكادير للدراجات الجبلية.
 
تميز اليوم الثاني من البطولة بتألق مليكة بن علال وإيمان لمخير، حيث توجتا بلقب البطولة الوطنية لسباق الفردي العام. مليكة بن علال فازت ببطولة المغرب لسباق الفردي العام بعد قطعها مسافة السباق في زمن قدره ساعة و39 دقيقة و21 ثانية، متقدمة بفارق 8 ثوان و14 جزء من المائة على سلمى الحريري وشيماء الزكراوي. أما إيمان لمخير، فأضافت لقب الفردي العام إلى لقب سباق ضد الساعة الذي أحرزته يوم الجمعة.
 
نسخة 2024 من بطولة المغرب للسباق على الطريق، التي أقيمت للسنة الثانية على التوالي بمدينة إفران، تميزت بتنافس قوي ومثير سادته الروح الرياضية العالية بين المتسابقين. شهدت البطولة مشاركة قياسية للجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، مما أفرز بعض الأسماء الواعدة التي قد تعزز صفوف المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية ذكورًا وإناثًا.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار