Quantcast
2024 غشت 23 - تم تعديله في [التاريخ]

الريكبي المغربي يتألق على الساحة الإفريقية


الريكبي المغربي يتألق على الساحة الإفريقية
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
في إنجاز بارز، سيستضيف المغرب بطولة أمم إفريقيا للريكبي من 18 إلى 24 نونبر المقبل، وهي البطولة التي تمثل المحطة المؤهلة للمجموعة ب. وقد أعلنت الجامعة الملكية المغربية للريكبي عن تنظيمها لهذا الحدث القاري الكبير، والذي سيجمع منتخبات مدغشقر، بوتسوانا، الكاميرون، إضافة إلى الفريق المنظم المغرب.
 
وتعكس هذه الخطوة التزام المغرب العميق بتطوير رياضة الريكبي على المستوى القاري، في إطار الرؤية الاستراتيجية لجلالة الملك محمد السادس، التي تهدف إلى تعزيز موقع المملكة في المشهد الرياضي الإفريقي والدولي. كما يأتي هذا الحدث ضمن سلسلة من التظاهرات التي تستضيفها المملكة، تأكيداً لدورها المحوري في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.
 
وأكدت الجامعة الملكية المغربية للريكبي على استعدادها الكامل لتنظيم البطولة وفقاً للمعايير التي يحددها الاتحاد الإفريقي للريكبي، مشيرة إلى أن المغرب سيقدم تجربة رياضية استثنائية للفرق المشاركة والجماهير. وفي الوقت ذاته، ستستضيف تونس البطولة الخاصة بالمجموعة أ، والتي تضم زامبيا، نيجيريا وغانا، حيث سيتأهل الفائزون من المجموعتين إلى الدور النهائي لكأس إفريقيا، المؤهلة بدورها لكأس العالم للريكبي.
 
وأعربت الجامعة عن امتنانها للاتحاد الإفريقي للريكبي على الثقة التي منحها للمغرب، مشيدة بدور وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في دعم هذا الحدث. كما أكدت الجامعة أن هذا التظاهرة ستكون بمثابة منصة لتجسيد الجهود الكبيرة التي بذلتها أسرة الريكبي المغربية لاستعادة مكانتها البارزة في الساحة الرياضية القارية والدولية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار