Quantcast
2024 سبتمبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

الركراكي يهدف لتجريب تكتيكات جديدة في مباراة الغابون


الركراكي يهدف لتجريب تكتيكات جديدة في مباراة الغابون
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أن فريقه سيسعى لتجريب تكتيكات جديدة وتحقيق الفوز في المباراة المرتقبة ضد منتخب الغابون، رغم تأهل المغرب تلقائياً لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 بصفته البلد المستضيف. 
 
وخلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس، كشف الركراكي أن المباراة المقررة يوم غد الجمعة ضمن الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية، تعتبر فرصة ثمينة لاختبار استراتيجيات جديدة ستساعد على تعزيز أداء الفريق في مختلف الوضعيات. وأوضح أن الهدف الأساسي هو تحقيق نتيجة إيجابية لدعم المسار التصاعدي للفريق الوطني.
 
وأشار الركراكي إلى خصوصية المباريات الإقصائية، موضحاً أنها تمنح الفريق فرصة مواجهة أنماط لعب متنوعة. كما اعتبر أن هذه المباريات تعد فرصة مهمة للحفاظ على إيقاع الفريق استعداداً للاستحقاقات القادمة، بما في ذلك تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس إفريقيا التي ستقام في المغرب.
 
وعن الحالة البدنية للاعبين، قال الركراكي إن الوضع تحسن كثيراً مقارنة بنهاية الموسم الكروي الماضي، مشدداً على أهمية النجاعة الهجومية وترجمة الفرص إلى أهداف. كما تناول موضوع انتقالات اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، مؤكدًا أن معايير اختياره للاعبين تعتمد بشكل أساسي على أدائهم في الملعب بدلاً من الأندية التي يلعبون لها.
 
من جهته، أعرب أشرف حكيمي، نجم المنتخب المغربي، عن تفاؤله بحالة اللاعبين البدنية والمعنوية، وأشاد بدور الوافدين الجدد الذين يمكنهم تقديم الإضافة. وأكد حكيمي أن اللاعبين القدامى سيقدمون الدعم الكامل للوافدين الجدد داخل وخارج أرضية الملعب.
 
تجدر الإشارة إلى أن المباراة بين المنتخب المغربي ونظيره الغابوني ستقام على أرضية الملعب الكبير بأكادير يوم غد الجمعة، في الساعة الثامنة مساءً. وتأتي المباراة في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا 2025، حيث وضعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار