Quantcast
2024 ماي 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الحكومة الإيرانية تعلن وفاة رئيسي بعد العثور على حطام المروحية


الحكومة الإيرانية تعلن وفاة رئيسي بعد العثور على حطام المروحية
العلم - وكالات

أعلنت وسائل إعلام إيرانية صباح اليوم الإثنين وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي عقب تعرض المروحية التي كان على متنها إلى حادث في شمال غرب البلاد.

وأفادت وكالة مهر بأن "السيد إبراهيم رئيسي استشهد" رفقة وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين.

ونعت الحكومة الإيرانية إبراهيم رئيسي بعيد العثور على المروحية التي كان فيها وتعرضت لحادث الأحد في منطقة جبلية في شمال غرب البلاد.

وقالت الحكومة في بيان أوردته وكالة "إرنا" الرسمية "ارتقت الروح العظيمة لخادم الشعب الإيراني الى بارئها".

وكان التلفزيون الرسمي أعلن في وقت مبكر الإثنين أنه "عند العثور على المروحية، لم تكن هناك أي علامة على أن ركابها على قيد الحياة حتى الآن".

وبث التلفزيون الرسمي صورا لعدد من عناصر الهلال الأحمر الإيراني يسيرون وسط ضباب كثيف في مناطق جبلية، ويستخدمون مركبات وسيارات رباعية الدفع تتقدم على طرق ضيقة موحلة.

وأوضح التلفزيون أن طائرة مسيرة تركية رصدت "إحداثيات الحادث" وأبلغت فرق الإنقاذ الإيرانية بها. وأضاف "أرسلت فرق إنقاذ إلى الموقع" قرابة الخامسة من صباح الاثنين (01,30 ت غ).

وأعقب ذلك تأكيد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند أنه "ع ثر على المروحية. نتحرك الآن في اتجاهها"، مضيفا "الوضع ليس جيدا".

وكانت الآمال بالعثور على رئيسي (63 عاما) حيا تتضاءل بعد مرور ساعات دون أي معطى بشأن مصير المروحية التي فقد أثرها عصر الأحد وسط أحوال جوية سيئة وفي منطقة جبلية حرجية.


كما نعت الحكومة مسؤولين آخرين كانوا برفقة رئيس الجمهورية لدى سقوط الطائرة في محافظة أذربيجان الشرقية، وهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وإمام الجمعة في مدينة تبريز آية الله علي آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار