Quantcast
2024 أكتوبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

الحسيمة: الذكرى 69 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالشمال

تكريم المقاومين وحفظ الذاكرة الوطنية


الحسيمة: الذكرى 69 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالشمال
العلم الإلكترونية - الرباط 

ترأس المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، رفقة السيد إدريس دكوج الكاتب العام لعمالة الحسيمة وبحضور الوفد المرافق، فعاليات تخليد الذكرى 69 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالشمال، والتي حلت يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 بمدينة الحسيمة.
 
وقد تضمنت الفعاليات زيارة مقبرة المجاهدين بأجدير والترحم على أرواح الشهداء والمجاهدين، تلتها زيارة جماعة سيدي بوزينب، حيث استُقبل الوفد بحفاوة من طرف رؤساء ومنتخبي المنطقة بكل من بني عمارت وسيدي بوزينب، وسكان المنطقة. بعد ذلك، تم تحية العلم الوطني وزيارة معرض الصور التاريخية.
 
أعقب ذلك انطلاق المهرجان الخطابي، حيث افتتح رئيس جماعة سيدي بوزينب الكلمة مُشيرًا إلى أهمية حدث انطلاق عمليات جيش التحرير بالمنطقة، تلاه النائب الأول لجماعة بني عمارت الذي شدد على أهمية الذكرى في حفظ الذاكرة والتاريخ لأبناء المنطقة. ثم تناول الكلمة المندوب السامي لقدماء المقاومين، حيث أشار إلى أهمية انطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بالشمال ودور المقاومة الباسلة لأبناء إقليم الحسيمة في دحر المستعمر. كما أكد على الرعاية التي توليها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأسرهم، مشيرًا إلى أهمية فضاءات الذاكرة التاريخية في حفظ الذاكرة الوطنية والمحلية. بعد ذلك، ألقى أحد أبناء المقاومين كلمة باسم أسرة المقاومة وجيش التحرير بالإقليم.
 
وخلال المهرجان، تم تكريم ستة مقاومين وتوزيع إعانات مالية على مجموعة منهم وأراملهم، بلغت قيمتها 60,000 درهم، وشملت مجال الإسعاف ودعم تعاونية فلاحية تم إنجازها في إطار التشغيل الذاتي لفائدة أبناء المقاومين.
 
واختتمت الفعاليات برفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مع الدعاء الصالح لأمير المؤمنين والترحم على أرواح الشهداء والمجاهدين، وعلى رأسهم المغفور لهما الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار