Quantcast
2024 ماي 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش الملكي ومولودية وجدة يواجهان الدشيرة وأولمبيك خريبكة للحاق بركب المتأهلين إلى المربع الذهبي

الدور ربع النهائي لكأس العرش (2022/2023): الفريق العسكري محروم من أنصاره بأكادير والمولودية واوصيكا لإنقاذ ما تبقى من الموسم


الجيش الملكي ومولودية وجدة يواجهان الدشيرة وأولمبيك خريبكة للحاق بركب المتأهلين إلى المربع الذهبي
العلم - زهير العلالي

تختتم اليوم الأربعاء مواجهات الدور ربع النهائي من كأس العرش موسم (2022/2023)، بإقامة مباراتين قويتين، الأولى يحل فيها فريق الجيش الملكي ضيفا ثقيلا على أولمبيك الدشيرة، والثانية يلاقي فيها مولودية وجدة نظيره أولمبيك خريبكة، من أجل إكمال ركب المتأهلين إلى نصف النهائي.

وسبق أن بلغ كل من الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي المربع الذهبي على حساب كل من حسنية أكادير والمغرب التطواني على التوالي.

ويصطدم فريق الجيش الملكي بمضيفه أولمبيك الدشيرة في طريقه إلى الدور القادم، عصر اليوم على أرضية الملعب الكبير بأكادير.
ويبحث "الزعيم" عن التتويج بثنائية تاريخية هذا الموسم، بعدما اقترب من حسم درع البطولة لصالحه.

وتبدو الطريق سالكة بالنسبة لممثل العاصمة الذي سيجد في انتظاره المغرب الفاسي حال تأهله إلى نصف النهائي، والذي تعتبر مواجهته أسهل نسبيا مقارنة بالرجاء الرياضي.

واستعدادا منه لهذه الموقعة، استأنف الفريق العسكري الأحد المنصرم تحضيراته، من خلال إجراء حصتين تدريبيتين قبل التوجه صوب مدينة أكادير لمواجهة نظيره السوسي.

وأفادت تقارير إعلامية، أن مدرب الفريق، التونسي نصر الدين نابي استغل تواجد أولمبيك الدشيرة بالرباط لملاقاة سطاد المغربي ضمن منافسات القسم الاحترافي الثاني، وقام بمتابعة المباراة من المدرجات قصد الوقوف على مكامن القوة والضعف لدى الخصم.

غير أنه لن يكون بإمكان "الزعيم" الاعتماد على المساندة الجماهيرية بسبب قرار السلطات المحلية لمدينة أكادير منع أنصاره من التنقل لحضور اللقاء.

القرار، قابله إصدار نادي أولمبيك الدشيرة بلاغ أعلن فيه عدم تخصيص حصة من التذاكر لجمهور الجيش الملكي.

ولحساب الدور ذاته، وفي اليوم نفسه، يواجه فريق مولودية وجدة نظيره أولمبيك خريبكة، على أرضية مركب الفوسفاط، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

وتكتسي المقابلة طابعا خاصا بالنسبة لسندباد الشرق الذي يطمح إلى إنقاذ موسمه الكارثي من خلال مسابقة الكأس الفضية.

وما زال ممثل مدينة وجدة لم يضمن بقاءه بعد في دوري الدرجة الأولى، علما أنه يتواجد في المركز ما قبل الأخير بـ24 نقطة، حيث فشل في تذوق طعم الانتصار في آخر إحدى عشرة مباراة له بالبطولة، بواقع ست خسارات وخمسة تعادلات.

الوضع السيء الذي يعيشه مولودية وجدة في القسم الأول، يعانيه أيضا أولمبيك خريبكة في الثاني، بعدما ابتعد عن المنافسة على بطاقتي الصعود إلى دوري الأضواء.

وتلقى فارس الفوسفاط أربع هزائم في آخر خمسة لقاءات خاضها في البطولة، ما جعله يوجه بوصلته هو أيضا إلى كأس العرش لإنقاذ موسمه.

وأشرف الإطار الوطني، منير الجعواني على حصة تدريبية صباح أول أمس الإثنين، خصصها للاعبين الذين لم يكونوا أساسيين في المواجهة الأخيرة أمام الدفاع الحسني الجديدي، والتي خسرها الخريبكيون بهدفين نظيفين.

طموح الذهاب إلى أبعد نقطة في هذه المسابقة، دفع الطاقم التقني لأولمبيك خريبكة إلى ضرورة التركيز على الجانب الذهني للاعبين، من أجل إعدادهم نفسيا لموقعة الليلة، قبل أن يختتموا استعداداتهم بحصة تدريبية صبيحة أمس الثلاثاء.

ومعلوم، أن الفائز من مواجهة مولودية وجدة وأولمبيك خريبكة سيصطدم بالرجاء الرياضي في المربع الذهبي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار