Quantcast
2024 أكتوبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الجزائر والكاميرون تلحقان ببوركينا فاسو إلى نهائيات المغرب 2025


الجزائر والكاميرون تلحقان ببوركينا فاسو إلى نهائيات المغرب 2025
العلم - الرباط

ضمنت كل من الجزائر والكاميرون بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في 2025 بالمغرب، وذلك بعد فوز الأولى على توغو بهدف دون رد، وبالنتيجة ذاتها تغلبت الثانية على كينيا، أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مواجهات المجموعتين الخامسة والعاشرة تواليا.

ولحقت الجزائر والكاميرون ببوركينا فاسو التي حجزت بدورها بطاقة التأهل على حساب بوروندي 2-0 الأحد في أبيدجان ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية عشرة.

ورفعت بوركينا فاسو رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 7 عن بوروندي الثالثة و3 عن السنغال الثانية التي ستضمن تأهلها أيضا في حال فوزها الثلاثاء على مالاوي الأخيرة (من دون نقاط).

ومع بقاء جولتين على النهاية، لم يعد بإمكان بوروندي أو مالاوي اللحاق ببوركينا فاسو التي باتت أول المنتخبات المتأهلة من التصفيات، لتنضم إلى المغرب المضيف الذي يخوض رغم ذلك هذه التصفيات من أجل البقاء في الأجواء التنافسية.

أما الجزائر فتتصدر ترتيب مجموعتها بـ12 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن غينيا الاستوائية (7 ن)، و10 نقاط عن توغو (2 ن)، بينما تتزعم الكاميرون المجموعة العاشرة بـ10 نقاط، تأتي خلفها زيمبابوي بـ8 نقاط، وكينيا بـ4 نقاط، في حين تتذيل ناميبيا الترتيب بدون رصيد.

ويتأهل إلى النهائيات القارية متصدر ووصيف كل من المجموعات الإثنتي عشرة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار