Quantcast
2024 يوليوز 19 - تم تعديله في [التاريخ]

التنسيق النقابي يقود وقفة احتجاجية للأطر الصحية بشفشاون


التنسيق النقابي  يقود وقفة احتجاجية للأطر الصحية بشفشاون
   العلم - شفشاون   

نظّم التنسيق النقابي للصحة بإقليم شفشاون، صباح يوم الخميس 18 يوليوز مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام باب المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة شفشاون في اتجاه مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بالمدينة عينها.
     
وحسب بلاغ صادر عن التنسيق الإقليمي للصحة بشفشاون ووزان توصلت "العلم" بنسخة منه، فالتظاهرة تأتي في سياق مطالب التنسيقية بضرورة التعجيل بتحسين الظروف الإدارية والعملية للعاملين بالقطاع الصحي وتحقيق مطالبهم المهنية.. والتنديد بالانتهاكات المتواصلة على مكتسبات الشغيلة الصحية، عبر سنّ مراسيم تنظيمية وقوانين ساهمت في زعزعة الاستقرار الوظيفي لموظفي الصحة العمومية.
   
وأفاد البلاغ نفسه بأن اجتماع الجهات المسؤولة بتاريخ 11 يوليوز 2024 يضرب بعمق محضر الاتفاق الموقع بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والنقابات الصحية. وجدّد البلاغ، التذكير بالوضعية المقلقة التي ما فتئ التنسيق النقابي ينبّه إليها كلّ المسؤولين إقليميا وجهوياً.. فضلا عن ممثلي الوزارة المعنية بالقطاع الصحي، على مستوى الخصاص الكبير في الموارد البشرية.. بالإضافة إلى التأخير غير المبرر في صرف مستحقات الحراسة والخدمة الإلزامية...

وعبّر التنسيق النقابي في ذات البلاغ، عن انخراطه في تنظيم العديد من الوقفات في قادم الأيام، انسجاما مع مقررات التنسيق النقابي الوطني، وتنفيذاً لمضامين البيان الجهوي بجهة طنجة تطوان – الحسيمة.

جدير بالذكر، أن التنسيق النقابي للصحة، يضم كلا من الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والنقابة الوطنية للصحة التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للصحة التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة المستقلة للأطباء والنقابة المستقلة للممرضين.
 
 
 
 
 

التنسيق النقابي  يقود وقفة احتجاجية للأطر الصحية بشفشاون

التنسيق النقابي  يقود وقفة احتجاجية للأطر الصحية بشفشاون

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار