Quantcast
2024 يونيو 21 - تم تعديله في [التاريخ]

البطولة الإفريقية للكرة الطائرة الشاطئية تنطلق في مرتيل


البطولة الإفريقية للكرة الطائرة الشاطئية تنطلق في مرتيل
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

احتضن شاطئ مدينة مرتيل، أمس الخميس 20 يونيو الجاري، انطلاق فعاليات البطولة الإفريقية للكرة الطائرة الشاطئية، والتي تعد محطة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
 
وتنظم هذه البطولة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبإشراف الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، وبالتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة ذاتها. حيث ستعرف مشاركة واسعة لأبرز المنتخبات الإفريقية، وسيحجز الفريقان الفائزان بالمرتبة الأولى في فئتي الذكور والإناث بطاقتي التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.
 
وتستمر الإقصائيات حتى 24 يونيو الجاري، بمشاركة 17 منتخباً في فئة الذكور و12 منتخباً في فئة الإناث. وتتنافس في الفئة الأولى منتخبات المغرب، غانا، مصر، غينيا بيساو، الموزمبيق، غامبيا، رواندا، البنين، السنغال، جنوب إفريقيا، جزر القمر، سيراليون، توغو، جزر موريس، الكاميرون، بوتسوانا، وكينيا على لقب البطولة وبطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس.
 
أما في فئة الثانية (إناث)، فيتنافس منتخب المغرب المستضيف مع منتخبات رواندا، البنين، نيجيريا، كينيا، غامبيا، جزر موريس، الرأس الأخضر، النيجر، مصر، غانا، والكاميرون.
 
تعتبر هذه البطولة فرصة لتعزيز الرياضة الإفريقية وإبراز المواهب الشابة، كما تتيح للمشاركين فرصة التنافس على الصعيد الدولي والتأهل لأولمبياد باريس، ما يعكس التزام المغرب بدعم وتطوير الرياضة على المستوى القاري.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار