Quantcast
2024 غشت 15 - تم تعديله في [التاريخ]

البحرية الملكية تعترض طريق 186 مهاجرا غير شرعي


البحرية الملكية تعترض طريق 186 مهاجرا غير شرعي
العلم الإلكترونية - متابعة

اعترضت عناصر وحدة للقوات المسلحة الملكية المغربية مكلفة بمراقبة الساحل، قاربا جانحا كان على متنه 186 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك على بعد نحو 30 كلم جنوب بئر كندوز بسواحل الصحراء المغربية.
 
وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن عملية الاعتراض وقعت أمس الثلاثاء، مشيرا إلى أن هؤلاء المهاجرين غير النظاميين، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.
 
وأضاف البلاغ أن جميع المهاجرين الذين تم اعتراضهم تلقوا الإسعافات الأولية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.
 
يذكر أن المغرب اعترض مؤخرا قاربا على متنه 56 مرشحا للهجرة غير النظامية بسواحل الداخلة، وجميعهم ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.
 
ويوم الأحد الماضي، اعترضت البحرية المغربية أيضا قاربا كان على متنه 68 مرشحا للهجرة غير النظامية، بينهم جثتان، وبدورهم ينحدرون من دول جنوب صحراء إفريقيا، وكانوا في طريقهم إلى جزر الكناري.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المسار البحري نحو جزر الكناري يُعتبر من أخطر المسارات البحرية بالنسبة للمهاجرين غير النظاميين، حيث يُسجل أكبر عدد الوفيات غرقا والمئات من حالات الاختفاء بشكل سنوي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار