Quantcast
2024 سبتمبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الأسود يرفعون من وتيرة التحضيرات والعناصر الوطنية كلها حماس لتحقيق الفوز

الركراكي يعقد ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغابون...


الأسود يرفعون من وتيرة التحضيرات والعناصر الوطنية كلها حماس لتحقيق الفوز

*المحرر الرياضي*


يواصل المنتخب الوطني المغربي تحضيراته تأهبا لمواجهة نظيره الغابوني يومه الجمعة 06 سبتمبر، بداية من الثامنة مساء، على أرضية ملعب أكادير الكبير، على أن يلاقي ليسوتو في التاسع من شتنبر الجاري برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. 


واستعدادا للمباراتين اللتين سيجريهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي الغابون و ليسوتو رفع أسود الأطلس من وتيرة التداريب ركز من خلالها الركراكي على الجانب التكتيكي، على أن تكون اليوم الخميس حصة تدريبية للعناصر الوطنية على أرضية الملعب الكبير بأكادير.


وبالمناسبة يعقد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وليد الركراكي، يومه الخميس، ندوة صحفية لتسليط الضوء على المباراة التي ستجمع يومه الجمعة، بين النخبة الوطنية ونظيرتها الغابونية، في إطار الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.


وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذه الندوة الصحفية، التي ستجرى بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير لأكادير بداية من الساعة السادسة والنصف مساء، ستليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة الأولى لالتقاط الصور، انطلاقا من الساعة السابعة مساء.


ويسود حماس كبير داخل المجموعة، حيث تمر الاستعدادات بشكل جيد، كما تتملك العانصر الوطنية رغبة كبيرة في الفوز في المباراتين القادمتين ضد كل من الغابون واليسوتو.


وفي هذا السياق، أعرب بلال الخنوس، لاعب المنتخب الوطني عن عزمه إلى جانب المجموعة، تحقيق نتيجة إيجابية، خلال المباراة المرتقبة ضد الغابون، برسم الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. قائلا في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم: "الألعاب الأولمبية دليل آخر على أن المغرب أصبح كبيرا على مستوى كرة القدم، لدينا الكثير من المواهب وبالعمل والجد يمكننا تحقيق أشياء كبيرة إن شاء الله".


وتابع الخنوس: "ممتن بتواجدي هنا إلى جانب زملائي في الفريق الوطني، وكذا اللاعبين الذي خاضوا الأولمبياد، هناك حماس جميل داخل المجموعة وسنشتغل بشكل جيد هذا الأسبوع، للفوز في المباراتين القادمتين، خاصة بعد ضماننا التأهل لكأس أمم أفريقيا".


واختتم حديثه: "أود أن أشكر الجمهور المغربي، الذي دائما ما يكون في الموعد بالرغم من بعد المسافات أحيانا، نحن سعداء جدا بمساندتهم لنا، سواء في الألعاب الأولمبية أو كأس العالم، وأتمنى أن نحقق إنجازات أخرى إن شاء الله".


من جانبه أكد إلياس بنصغير، لاعب المنتخب المغربي، أن الحضور الجماهيري في مباراة الغابون برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025"، سيساهم في تقديمهم للأفضل.


وقال بنصغير في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "الأجواء كانت لا تصدق في الأولمبياد، وحضر عدد كبير من الجماهير، رغم أننا لعبنا خارج بلادنا، لقد كانت لدينا مجموعة جيدة، وهذا ما سمح لنا بالذهاب بعيدا".


وتابع: "كانت تجربة رائعة، والميدالية البرونزية تمثل لنا الكثير، وهي فخر لي لأنها أول ميدالية للمغرب في كرة القدم بالألعاب الأولمبية".


واستطرد: "أنا سعيد بتواجدي هنا، المجموعة تتغير بتواجد وجوه جديدة مثل آدم آزنو الذي انضم للمنتخب، ومن الجميل رؤية لاعبين شباب يندمجون بسرعة".


وأوضح: "علينا التركيز على المباريات المقبلة، ومحاولة الفوز بها، وأريد شكر الجماهير لأنهم يساعدوننا في تقديم الأفضل بحضورهم في المدرجات، ومن الجيد رؤية العديد منهم في المواجهات القادمة لتشجيعنا".


وتابع المصدر ذاته، أن مدرب المنتخب الغابوني، تييري ديودوني مويوما، سيعقد قبل ذلك، ندوة صحفية على الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة للحديث بدوره عن المقابلة.


يذكر أن مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الغابوني ستجرى يوم الجمعة القادم، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، في حدود الساعة الثامنة مساء.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار