Quantcast
2024 يونيو 26 - تم تعديله في [التاريخ]

ألمانيا تستعد لتطبيق قانون الجنسية الجديد اعتبارًا من يوم غد


ألمانيا تستعد لتطبيق قانون الجنسية الجديد اعتبارًا من يوم غد
العلم الإلكترونية - وكالات
 
يرتقب أن يدخل قانون الجنسية الجديد في ألمانيا حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم غد الخميس 27 يونيو 2024، حيث يهدف إلى تسهيل إجراءات منح الجنسية للمهاجرين ويوسع نطاق ازدواجية الجنسية لشريحة أكبر من الأشخاص.
 
وكشفت وكالة الأنباء الألمانية عن أن الهيئات المعنية بإجراءات التجنيس تتلقى منذ أسابيع عدة استفسارات حول القانون، وفقًا لاستطلاع أجرته الوكالة بين حكومات الولايات وإدارات المدن. وأظهر الاستطلاع أن الهيئات المختصة تعتمد بشكل كبير على رقمنة الإجراءات لمواكبة الزيادة المتوقعة في عدد طلبات التجنيس.
 
وأكدت رئيسة مكتب شؤون الهجرة في هامبورغ، أنيته كيندل، أن "مع دخول قانون الجنسية الاتحادي الجديد حيز التنفيذ، يتوقع أن يرتفع عدد طلبات التجنيس وحالات منحه بشكل كبير مرة أخرى في عام 2024".
 
وبحسب البيانات، حصل على الجنسية الألمانية في مدينة هامبورغ العام الماضي 7537 شخصًا. وخلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، سجلت هامبورغ 3128 حالة تجنيس، مما يعكس زيادة كبيرة ومتوقعة في الأعداد بعد تطبيق القانون الجديد.
 
ويأتي هذا القانون في إطار جهود الحكومة الألمانية لتعزيز اندماج المهاجرين وتسهيل حصولهم على حقوقهم المدنية، ما يعكس التزام ألمانيا بسياسة هجرة أكثر انفتاحًا وشمولًا. من المتوقع أن يؤدي القانون الجديد إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمهاجرين، مما يسهم في نمو الاقتصاد الألماني بشكل عام.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار