العلم الإلكترونية - الرباط
جهزت مصالح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، كل إمكانياتها لاستقبال الشكايات الالكترونية الواردة عليها بخصوص الأخطاء المادية المحتملة ومعالجتها، من خلال الرجوع إلى أوراق التحرير للتأكد من سلامة مجاميع النقط الجزئية ومن عدم إغفال تنقيط بعض الإجابات من طرف المصحح، وكذا التأكد من سلامة عملية المسك، فضلا عن التأكد من سلامة الترقيم السري من خلال التحقق من وجود تطابق بين الرقم السري الموجود على متن ورقة التحرير والرقم السري ورقم الامتحان الموجودين برأسيتها، وفق نفس المادة من المقرر الوزاري.
جهزت مصالح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، كل إمكانياتها لاستقبال الشكايات الالكترونية الواردة عليها بخصوص الأخطاء المادية المحتملة ومعالجتها، من خلال الرجوع إلى أوراق التحرير للتأكد من سلامة مجاميع النقط الجزئية ومن عدم إغفال تنقيط بعض الإجابات من طرف المصحح، وكذا التأكد من سلامة عملية المسك، فضلا عن التأكد من سلامة الترقيم السري من خلال التحقق من وجود تطابق بين الرقم السري الموجود على متن ورقة التحرير والرقم السري ورقم الامتحان الموجودين برأسيتها، وفق نفس المادة من المقرر الوزاري.
وبحسب مقتضيات المادة 114 من مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 21/034، بتاريخ 26 أبريل 2021 من دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكلوريا (دورة 2021)، فإن الشكايات تتم إلكترونيا لتصحيح الأخطاء المادية المحتملة أثناء عمليتي التصحيح أو المسك عبر رابط الشكايات بمنظومة مسار بالنسبة للممدرسين، وببوابة ترشيحات بالنسبة للأحرار داخل أجل لا يتعدى أسبوعا من تاريخ الإعلان عن النتائج.
ويتم البت في الشكايات من طرف المصالح المختصة بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ،وتتم موافاة صاحب الشكاية بنتائج البت داخل أجل أقصاه ثلاثة أسابيع من تاريخ إيداع الشكاية، مع إعطاء الأولوية في معالجة الشكايات للراسبين ولغير المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية.