Quantcast
مختصرات

إيواء تلاميذ من جماعة ثلاث نيعقوب بإقامة "المدرس" بمراكش  23/09/2023


حوالي 117 تلميذا من الثانوية التأهيلية "تنمل" بالجماعة القروية ثلاث نيعقوب (إقليم الحوز)، تم إيوائهم يومه الجمعة 22 سبتمبر، بإقامة "المدرس" بمدينة مراكش، وذلك بهدف تمكينهم من مواصلة دراستهم في مؤسسات تعليمية تابعة لعمالة مراكش.

وتأتي هذه العملية، التي أشرف عليها والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو بحضور على الخصوص، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي أحمد كريمي، تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى ضمان المواكبة والتكفل بالأشخاص المنحدرين من المناطق المتضررة جراء زلزال الحوز.

وأوضحت رئيسة مصلحة التعليم الأولي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، سهام رزوقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تشمل 117 تلميذا من الثانوية التأهيلية “تنمل” التابعة للجماعة القروية ثلاث نيعقوب إحدى الجماعات الأكثر تضررا من زلزال الحوز.

وأكدت على أن الأكاديمية وفي سياق تدبير هذه الأزمة، قامت بتنسيق مع السلطات المحلية، بتحويل تلاميذ المؤسسات التعليمية المتضررة والمغلقة حاليا بسبب الزلزال على مستوى المديرية الإقليمية بالحوز.

تعليق جديد
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار