Quantcast
2024 أكتوبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

مرتيل: المجلس الجماعي يصادق على الميزانية التعديلية لسنة 2024 في الجلسة الأولى لدورة أكتوبر


مرتيل: المجلس الجماعي يصادق على الميزانية التعديلية لسنة 2024 في الجلسة الأولى لدورة أكتوبر
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 
 
عقد المجلس الجماعي لمرتيل، يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، الجلسة الأولى من دورته العادية لشهر أكتوبر، والتي شهدت المصادقة على الميزانية التعديلية برسم سنة 2024، إضافة إلى مناقشة عدة نقاط مدرجة ضمن جدول الأعمال.
 
وقد تضمن جدول الأعمال النقاط التالية:
 
1. عرض التقرير الإخباري لأنشطة رئيس المجلس والمكتب المسير خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر 2024، مع قراءة جدول المنازعات والشكايات.
2. الدراسة والتصويت على اتفاقية الإطار للشراكة والتعاون لتسيير وتنشيط منصة الشباب بمرتيل.
3. الدراسة والتصويت على اتفاقية الشراكة والتعاون لتمويل وإنجاز برنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز وتعزيز شبكة الطرق بمدن المضيق والفنيدق ومرتيل خلال الفترة 2024-2025.
4. تعديل القرار الجبائي والتصويت عليه.
5. دراسة الوضعية التعليمية بتراب جماعة مرتيل.
6. دراسة الوضعية الصحية بتراب جماعة مرتيل.
7. الدراسة والتصويت على الميزانية التعديلية لسنة 2024.
8. الدراسة والتصويت على برنامج انفتاح الجماعة.
9. معاينة إقالة السيدة نعيمة أحيضار، نائبة كاتبة المجلس.
10. معاينة إقالة السيد سعد الجيدي، عضو المجلس الجماعي.
 
وقد ترأس الجلسة رئيس المجلس مراد أمنيول، بحضور باشا مدينة مرتيل حسن السعيدي، إلى جانب نواب ومستشارين وأعضاء من المجلس ومديري المصالح الجماعية وممثلي المجتمع المدني.
 
افتتح الاجتماع بعرض التقرير الإخباري الذي استعرض أبرز الأنشطة التي قام بها المجلس خلال الأشهر الماضية. وبعد مناقشة النقاط المدرجة، تمت المصادقة على برنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز، حيث ركزت المداخلات على أهمية ضمان وصول الخدمات إلى جميع الأحياء، بما في ذلك وسط المدينة. كما تم التطرق إلى المعايير المعتمدة لتحديد الأحياء المستهدفة.
 
فيما يخص النقطة المتعلقة بتعديل القرار الجبائي، قرر المجلس تأجيل التصويت عليها إلى حين الحصول على مزيد من المعلومات. كما تم تأجيل مناقشة الوضعية التعليمية والصحية لعدم حضور ممثلي القطاعين.
 
وفي ما يتعلق ببرنامج انفتاح الجماعة، تم تقديم عرض شامل عن البرنامج الذي يهدف إلى تحسين التواصل مع المجتمع وتعزيز المشاركة والشفافية. وقد تمت المصادقة على البرنامج بالإجماع، مع التأكيد على أهمية انخراط الجماعة في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة.
 
أما بخصوص معاينة إقالة السيدة نعيمة أحيضار، فقد تم قبولها بالإجماع وفقًا للمادة 67 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، بينما تقرر تأجيل معاينة إقالة السيد سعد الجيدي.
 
تسعى جماعة مرتيل من خلال هذه الدورة إلى تعزيز التنمية المحلية عبر برامج شفافة ومنفتحة، تعزز مشاركة المواطنين والشراكات مع مختلف الفاعلين المحليين والدوليين.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار