Quantcast
2024 أكتوبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

وقفة احتجاجية لأرباب المخابز الأسبوع القادم بالرباط


وقفة احتجاجية لأرباب المخابز الأسبوع القادم بالرباط
العلم - الرباط

قرر أرباب المخابز تنظيم وقفة احتجاجية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للخبز، الذي يصادف يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 أمام مقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالرباط، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

ووفق بلاغ صادر عن أرباب المخابز فإن هذه الوقفة تأتي احتجاجا على تداعيات اقتصادية مزرية يعيشونها من إفلاس وعدم القدرة على تحمل أداء الواجبات الضريبية والحماية الاجتماعية وغيرها.

وأضاف البلاغ ذاته، أن أرباب قطاع المخابز المتضررين من التداعيات الاقتصادية المزرية يؤكدون أن القطاع يعاني من عدم قدرة تحمل أداء الواجبات الضريبية والحماية الاجتماعية وغيرها، جراء الارتفاع المهول لتكاليف الإنتاج، خصوصا أمام تناسل غير مسبوق لما سموه بـ"المخابز الحانوتية" العشوائية غير المرخصة.

وعزا المهنيون سبب الوضعية المزرية التي يعيشونها والتي أدت إلى إفلاس وإغلاق عدد كبير جدا من المخابز بالمغرب إلى انتشار إنتاج الخبز غير الصحي للاستهلاك المطهو بلهيب غاز البوتان والمتسبب في عدة أضرار لصحة المستهلكين، في غياب أية مراقبة أو منع من الجهات الإدارية أو الصحية مما يتسبب في المنافسة غير الشريفة جعلت القطاع يعيش على الكساد والإفلاس، وعليه فالحركة الاحتجاجية لأرباب المخابز تؤكد تجاوب المهنيين وتضامنهم من أجل القيام بالوقفة الاحتجاجية في يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار