Quantcast
2024 أكتوبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

مشاريع ضخمة لإعادة تأهيل البنية التحتية في الدار البيضاء قبل انطلاق الكان


مشاريع ضخمة لإعادة تأهيل البنية التحتية في الدار البيضاء قبل انطلاق الكان
العلم الإلكترونية - الرباط 

على بعد أشهر من استضافة المغرب لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، تكثف السلطات المحلية في مدينة الدار البيضاء جهودها الحثيثة لتحضير المدينة لاستقبال هذا الحدث الرياضي الكبير. تسعى المدينة، التي تعد من أكبر المراكز الحضرية في المملكة، إلى توفير بيئة ملائمة لاستقبال الجماهير من مختلف أنحاء القارة، مما يعكس التزامها بتقديم صورة متميزة عن البنية التحتية والقدرة التنظيمية للمغرب.
 
ضمن هذا الإطار، أعلنت جماعة الدار البيضاء عن إطلاق عدد من المشاريع الكبرى التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشوارع والمناطق المحيطة بمركب محمد الخامس، الذي سيستضيف عدداً من المباريات. وتتمثل هذه المشاريع في تحسين الطرقات وتحديث الأرصفة، إلى جانب تحسين مختلف البنى التحتية في المناطق المحورية من المدينة.
 
وفي هذا السياق، كشفت الجماعة عن فتح أظرفة مناقصة دولية بتاريخ 14 نونبر المقبل، تستهدف الحصول على أفضل العروض لتنفيذ هذه الأشغال. تشمل المناقصة ثلاث حصص رئيسية، تتوزع على مناطق وسط وجنوب المدينة، وتحديداً في مقاطعات الحي الحسني وسيدي بليوط.
 
في الحصة الأولى، سيتم إعادة تهيئة شارع أفغانستان والمناطق المحيطة بمنطقة السوق، بالإضافة إلى شارع عبد الرحيم بوعبيد بين شارع الكليات وطريق الوازيس، بميزانية مقترحة تصل إلى 49.9 مليون درهم. بينما تشمل الحصة الثانية تهيئة شارع ليدو بين شارع عبد الكريم الخطابي وشارع كيندي، وشارع بوردو بين شارع مولاي يوسف والزرقطوني، بميزانية تقدر بحوالي 32.6 مليون درهم. أما الحصة الثالثة، فتركز على تهيئة شارع ابن الونان بين شارع الشهداء وشارع الحزام الكبير، وشارع اكوك بين شارع الهاشمي الفيلالي وشارع حيفا، بميزانية تصل إلى 48.1 مليون درهم.
 
وأكد إعلان جماعة الدار البيضاء أن المقاولات الراغبة في التنافس على هذه المناقصات ملزمة بتقديم ضمانات مالية مؤقتة، تتراوح بين 485 ألف درهم و745 ألف درهم، وفقاً للحصة التي يتقدمون لها.
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه الجهود تأتي في سياق التحضيرات الشاملة التي تبذلها المملكة المغربية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025، وهو الحدث الذي يعول عليه المغرب لإبراز تطوره الاقتصادي والاجتماعي والرياضي أمام العالم.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار