Quantcast
2024 سبتمبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

الاتحاد العام للشغالين يتفاعل مع واقعة الاعتداء على أطر صحية بمستشفى مولاي عبد الله بسلا

الدعوة إلى حماية الشغيلة الصحية التي تمّ تنقيلها من مستشفى ابن سينا لمستشفيات الجهة


العلم - الرباط

أصدر المكتب النقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب UGTM CHUIS، بيانا استنكاريا توصلت "العلم" بنسخة منه وذلك إثر توصله بشكاية من بعض أطر مصلحة الإنعاش التي تم تنقيلها مؤخرا إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا .
 
وعلى إثر هذا التنقيل يقول البيان عقد المكتب المحلي اجتماعا مستعجلا يوم السبت 21/9/2024 لمناقشة هاته الأحداث.
 
وبعد نقاش عميق وتحريات ميدانية لبعض أعضاء مكتبنا المحلي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، تبين أن الأمر يتعلق بمحاولة اعتداء على الأطر العاملة بمصلحة الإنعاش من طرف عائلة أحد المرضى وذلك في غياب تام لرجال الأمن الخاص.
 
ونظرا لخطورة الأمر يقول البيان النقابي ننبه مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا أن التنقيل بدون توفير حماية يُعدّ خطأ يجب تداركه.
 
ونسجل استغرابنا الشديد كون مستشفى مولاي عبد الله بسلا يتوفر على حارسين أمنيين اثنين فقط، واحد يعمل خارج المستشفى والثاني في المستعجلات مما يعرض حياة العاملين بهذا المستشفى لخطر مباشر.
 
ودعا البيان إلى ضرورة حضور بعض أطر الإدارة بمستشفى مولاي عبد الله بسلا وباقي المستشفيات التابعة للجهة قصد الوقوف على هاته الأحداث التي ستكرر لا محالة، وضرورة تحمل مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا مسؤوليتها كاملة في توفير الحماية للأطر العاملة بالمصالح المنقلة لجميع مستشفيات الجهة.
 
وشدد بيان المكتب النقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا على مسؤولية مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا في توفير الظروف الملائمة للشغيلة الصحية التابعة لها و التي تمّ تنقيلها بمناسبة هدم مستشفى ابن سينا و بناء المستشفى الجديد.
 
ودعا المكتب مناضليه المنتقلين إلى باقي المستشفيات للتبليغ عن أي اختلالات أو شكايات، والاتصال بممثلي المكاتب النقابية التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب قصد القيام بالتدابير اللازمة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار