Quantcast
2023 ماي 2 - تم تعديله في [التاريخ]

وفاة عاملة مغربية بإسبانيا يدفع وزارة الإدماج الاقتصادي لإحداث خلية تتبع


العلم الإلكترونية - الرباط

على إثر وفاة عاملة فلاحية موسمية مغربية في حادث انقلاب حافلة بمدينة ويلبا الإسبانية، أحدثت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات خلية تتبع بتنسيق مع مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن إحداث هذه الخلية يروم الوقوف على ملابسات الحادث، والتواصل مع أسر الضحايا وتتبع إنفاذ القانون في بلد الاستقبال، وفقا للاتفاقات الجاري بها العمل بين المملكتين المغربية والاسبانية، مشيرة إلى أنها تلقت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة العاملة الموسمية المغربية وإصابة عاملات فلاحيات أخريات، جراء انقلاب الحافلة ببلدية ألمونتي الإسبانية.

وتابعت الوزارة في بلاغها، أنه قد تم نقل جميع المصابات إلى مستشفيات ويلبا وإشبيلية، حيث تعبأت القنصلية العامة للمغرب بإشبيلية إلى جانب السلطات الإسبانية فور وقوع الحادث، من خلال التواجد الميداني وإحداث خلية تتبع على مستوى القنصلية العامة.

وعن سبب وقوع الحادث، قالت الوزارة إن المعطيات الأولية، تشير إلى أن أسباب الحادثة قد تكون عائدة لعدم وضوح الرؤية بسبب الضباب الكثيف، مؤكدة مؤازرتها الضحايا وأسرهن ومتابعتها عن كثب تطورات هذا الحادث.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار