Quantcast
2024 أكتوبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

وزارة ميراوي تعلن عن إجراءات استثنائية لتنظيم الامتحانات والدخول الجامعي


وزارة ميراوي تعلن عن إجراءات استثنائية لتنظيم الامتحانات والدخول الجامعي
العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن اتخاذ مجموعة من التدابير الاستثنائية المتعلقة بتنظيم امتحانات الفصلين الأول والثاني للطلبة الجامعيين، وذلك في بلاغ رسمي صادر عن الوزارة. تهدف هذه الإجراءات إلى تيسير استكمال الطلبة للامتحانات في ظل الظروف الحالية.
 
وأوضحت الوزارة أنها ستُمكن الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول من استكمال امتحانات الفصل الثاني خلال دورة استثنائية خاصة، ابتداءً من 4 أكتوبر 2024. كما سيتمكن الطلبة الذين لم يجتازوا امتحانات الفصل الأول من تقديمها لأول مرة في دورة استثنائية أخرى، على أن تعلن الكليات عن تفاصيل برمجتها في وقت لاحق.
 
وفي خطوة تهدف إلى مراعاة ظروف الطلبة، وعدت الوزارة بتعويض النقاط الصفراء التي حصل عليها الطلبة في الدورات العادية بالنقاط المحصلة في الدورات الاستثنائية. كما أكدت أن النقاط المحصل عليها في الدورات الاستثنائية والعادية ستكون معتمدة عند التداول في نتائج الامتحانات المتعلقة بالتسجيل في السنوات الموالية، دون شرط استيفاء التداريب الميدانية التي سيتم برمجتها لاحقًا مع الالتزام بالجدول الزمني الكامل لها وشروط اجتيازها واستيفائها.
 
وعلى صعيد آخر، أعلنت الوزارة أن انطلاق الدراسة بشعبة الطب للسنة الجامعية 2024-2025 سيكون يوم الإثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة الجدد المسجلين بالسنة الأولى، ويوم الإثنين 14 أكتوبر 2024 بالنسبة للطلبة في المستويات المتقدمة.
 
وأكدت الوزارة أنها على استعداد لتقديم توضيحات إضافية للطلبة حول التنظيم البيداغوجي الجديد للتكوين الطبي. كما أشارت إلى تنظيم اجتماعات موسعة للجان البيداغوجية المنبثقة عن مجالس الكليات، بإشراك الطلبة بشكل موسع للاستماع إلى مقترحاتهم والإجابة على تساؤلاتهم، بما يضمن جودة التكوين الطبي ويسهل الإجراءات الإدارية، مع مراعاة اختصاصات الأساتذة الباحثين والهياكل التنظيمية للكليات والجامعات.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار