Quantcast
2021 ديسمبر 29 - تم تعديله في [التاريخ]

وزارة الصحة تكشف عن إجراءات جديدة بخصوص الجرعة الثالثة

تقليص مدة الحصول على الجرعة الثالثة إلى أربعة أشهر عوض ستة أشهر بعد الجرعة الثانية


العلم الإلكترونية – الرباط

أصدرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مساء اليوم الأربعاء، بلاغا حول الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، أعلنت من خلاله عن اعتماد إجراءات جديدة للاستفادة من الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، ومن أهمها تخفيض المدة الفاصلة بين الجرعة الثانية والثالثة.

وقال البلاغ، إنه تبعا لتوصية اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد- 19، والتي تدخل في إطار جهود التصدي للمتحور الجديد "أوميكرون" من خلال تسريع عملية التلقيح بالجرعة الثالثة، ستتم جدولة جديدة لعملية التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19.

وأضاف المصدر بأن الأشخاص المعنيون بهذه الجرعة المعززة هم الذين استكملوا أربعة أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية، وكذلك الأمر بالنسبة للذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون، ومرت على عملية تطعيمهم أربعة أشهر.

وحسب البلاغ ذاته، سيتم تذكير الأشخاص بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة المعززة عن طريق رسالة نصية من 1717، والتي تتم في جميع مراكز التلقيح دون شرط عنوان السكن.

ونبهت الوزارة من جديد إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها، داعية بإلحاح جميع المواطنات والمواطنين إلى الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة، مع الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية ومنها ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، وتجنب التجمعات غير الضرورية.
 

              



في نفس الركن
< >

الاثنين 1 يوليوز 2024 - 09:54 توقعات الطقس ليومه الإثنين
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار