Quantcast
2024 يونيو 24 - تم تعديله في [التاريخ]

منتدى الصحافيين الشباب يطلق إقامة الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان..

حدث يهدف إلى تمكين الصحافيين من "التغطية الإعلامية الأخلاقية والمستنيرة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي"


منتدى الصحافيين الشباب يطلق إقامة الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان..
العلم - الرباط

أعرب المنتدى المغربي للصحافيين الشباب عن فخره بإعلان انطلاق إقامة الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان حول موضوع: "التغطية الإعلامية الأخلاقية والمستنيرة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي". وينظم هذا الحدث الاستثنائي بمدينة طنجة، خلال الفترة الممتدة بين 27 و30 يونيو 2024.

وأفاد المنتدى المغربي للصحافيين الشباب في بلاغ له توصلت "العلم" بنسخة منه، أن هذه الإقامة خلال أربعة أيام، ستجمع 20 صحافيا ومدافعا عن حقوق الإنسان للاستفادة من ورشات تفاعلية، ودورات تكوينية يؤطرها خبراء في المجال. ويتمثل هدف هذا الحدث في تشجيع الممارسات الفضلى من أجل تغطية إعلامية أخلاقية ومستنيرة لأشكال العنف المبنية على النوع.

وأوضح البلاغ نفسه، أن هذا التكوين يتبنى مقاربة دامجة تضمن التمثيلية الترابية، وفق منظور يجمع بين التنوع والإغناء. من خلال جمع مشاركين من مختلف الجهات، وذلك بغية خلق حوار بناء وغني، فضلا عن تجسير العلاقات بين الصحافيين والمجتمع المدني فيما يتعلق بالقضايا المرتبطة بالنوع الاجتماعي.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه المبادرة تندرج في إطار تعاون المنتدى المغربي للصحافيين الشباب المثمر مع مؤسسة هاينريش بل– مكتب الرباط، لافتا إلى أن هذه الإقامة تستمد أسسها، من مشروع مشترك سابق، والذي تمحور حول إنتاج "دليل الصحافيين من أجل تغطية إعلامية أخلاقية ومستنيرة لأشكال العنف المبنية على النوع الاجتماعي". ولقي هذ الدليل إشادة واسعة بفضل التوجيهات التي تضمنها لفائدة الصحافيات والصحافيين المساعدة لهم من أجل تجويد الممارسة المهنية، يؤكد البلاغ عينه.

وفي هذا الإطار، قال سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشباب: "نحن جد فخورين بإطلاق هذه الإقامة، التي تهدف إلى تقوية مهارات الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، فيما يرتبط بالتغطية الإعلامية لأشكال العنف المبنية على النوع الاجتماعي، اعتمادا على مقاربة أخلاقية ومستنيرة. كما نطمح إلى المساهمة في فهم أفضل وزيادة الوعي بخصوص هذه الإشكالات التي يطرحها هذا الموضوع. وتعتبر هذه المبادرة، وليدة شراكتنا مع مؤسسة هنريتش بول الرباط-المغرب، أساسية لترك الأثر الإيجابي والدائم بمجتمعاتنا".

وتجدر الإشارة، إلى أن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب هو منظمة غير حكومية مغربية تم إنشاؤها سنة 2017، وتعمل على تطوير الممارسة الإعلامية المحترمة لحقوق الإنسان وتقوية قدرات الصحافيات والصحافيين، فضلا عن تعزيز حرية الصحافة والحق في الحصول على المعلومات. ونلتزم بتوفير التكوين والموارد اللازمين لمواكبة المهنيين في مهام، إشاعة حرية الصحافة والمعالجة الأخلاقية والمستنيرة لقضايا حقوق الإنسان.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار