Quantcast
2024 يناير 30 - تم تعديله في [التاريخ]

منتخب الأسود يودع "الكان" بسقوط مفاجئ على يد جنوب إفريقيا

كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 (دور ثمن النهائي)


منتخب الأسود يودع "الكان" بسقوط مفاجئ على يد جنوب إفريقيا
العلم - زهير العلالي

ودع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مسابقة كأس أمم إفريقيا، من ثمن النهائي، عقب السقوط المفاجئ أمام جنوب إفريقيا 0-2، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب لوران بوكو في سان بيدرو، ليتواصل خروج المنتخبات الكبرى من البطولة.

وسجل إيفيدينس ماكغوبا (د 57) وتيبوهو موكوينا (90+5) لجنوب إفريقيا.

وضيع أشرف حكيمي فرصة ثمينة من أجل التعديل بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة 83.

كما شهدت المباراة تحصل سفيان أمرابط على بطاقة حمراء مباشرة (د 90).

وبهذا الفوز، ضرب منتخب "البافانا بافانا" موعدا السبت القادم مع نظيره الرأس الأخضر في الدور ربع النهائي، والذي تأهل على حساب موريتانيا.

​واضطرت الإصابات في صفوف الأسود الناخب الوطني، وليد الركراكي إلى إدخال تعديلات على التشكيلة المعتادة، من خلال إشراك عبد الصمد الزلزولي وأمين عدلي عوض المصابين سفيان بوفال وحكيم زياش، إضافة إلى الاعتماد على نصير مزراوي العائد من الإصابة مكان يحيى عطية الله في مركز الظهير الأيسر.

تغييرات لم تقدم الإضافة هجوميا، خصوصا من جانب الزلزولي الذي ظل غائبا طيلة شوط المباراة الأول، فيما خلق زميله عدلي بعض المحاولات الخطيرة على الجانب الأيمن لكنه لم يحسن التعامل معها. 

وجاءت أولى محاولات المنتخب الوطني في الدقيقة العاشرة، من خلال عدلي الذي استلم كرة بينية من عز الدين أوناحي توغل على إثرها داخل منطقة جزاء جنوب إفريقيا وسدد كرة اصطدمت برجل المدافع مفالا. 

وفي غفلة من لاعبي المغرب أرسل اللاعب موكوينا قذيفة قوية أبعدها الحارس ياسين بونو بصعوبة إلى ركلة ركنية (د 15)، كاد يحولها الخطير بيرسي تاو إلى هدف بعدما أحسن توقع الكرة رغم قصر قامته وسددها برأسه لتجانب العارضة.

وفي الدقيقة 32، نجح مزراوي في تسجيل هدف أبيض، رفضه حكم اللقاء السوداني محمد إسماعيل بعد العودة إلى تقنية الفيديو "فار" التي أثبتت وجود حالة تسلل على عبد الصمد الزلزولي.

مسلسل إهدار الفرص تواصل مع أسود الأطلس في مناسبتين، الأولى من عدلي الذي توغل داخل مربع عمليات الخصم لكنه تردد في التسديد كما التمرير ليعطي فرصة إلى مدافع جنوب إفريقيا من أجل إبعاد الخطر (د 43)، والثانية من سليم أملاح الذي تلقى تمريرة في الجانب الأيسر فضل تسديدها مباشرة عوض التمرير لزملائه، لكن تسديدته لم تكن بالدقة المطلوبة (د 44).

وعكس الشوط الأول، بدا لاعبو المنتخب الوطني مع انطلاق الثاني أكثر رغبة في التسجيل، وجاءت أولى محاولات الأسود عن طريق أوناحي الذي تبادل الكرة مع يوسف النصيري وسددها فوق العارضة بقليل (د 47).

بعدها بثوان، نجح هذه المرة الجناح الزلزولي في الهروب بالكرة من وسط الميدان متجاوزا جميع لاعبي "البافانا بافانا"، ما أجبر المدافع الخصم على عرقلته داخل منطقة الجزاء لكن الحكم رأى فيها تدخلا مشروعا. 

وعكس مجريات اللعب، استلم المهاجم ماكجوبا كرة في العمق سجل من خلالها الهدف الأول لمنتخبه في الدقيقة 57.

وفي محاولة للرد، انطلق الزلزولي في هجمة خطيرة ليقوم بالمراوغة ويسدد كرة قوية صدها الحارس بصعوبة، قبل أن ترتد إلى أوناحي الذي أرسلها بيسراه لكن المدافع ناب عن الحارس في إبعادها. 

وقام الركراكي بإجراء تبديلات من أجل ضخ دماء جديدة في صفوف اللاعبين، من خلال إشراك إسماعيل الصيباري وأمين حارث وأيوب الكعبي، هذا الأخير تحصل على ضربة جزاء أخفق حكيمي في تحويلها إلى هدف في الدقيقة 83. 

وبينما كان لاعبو المغرب يبحثون عن فرصة لتعديل النتيجة، أشهر الحكم في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بطاقة حمراء في وجه سفيان أمرابط، ليقوم موكوينا بتنفيذ الخطأ الذي جاء منه هدف جنوب إفريقيا الثاني من ركلة حرة مباشرة، معلنا بذلك عن فوزه منتخبه بهدفين دون رد، وبالتالي بلوغ الدور القادم لمواجهة الرأس الأخضر المتأهلة على حساب موريتانيا (1-0).

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار