Quantcast
2024 يونيو 30 - تم تعديله في [التاريخ]

من أجل تحقيق المتعة والتعلم التفاعلي بالمؤسسة التعليمية

المهرجان الجهوي لبرنامج "الإذاعة والتلفزة المدرسية" في نسخته الثانية بالعرائش


من أجل  تحقيق المتعة والتعلم التفاعلي بالمؤسسة التعليمية
العلم الإلكترونية - محمد كماشين
 
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش المهرجان الجهوي لبرنامج "الإذاعة والتلفزة المدرسية" في نسخته الثانية، يوم السبت 29 يونيو 2024، بالمركز الثقافي ليكسوس.
 
ترأس باشا مدينة العرائش، وممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة، والمدير الإقليمي، فعاليات المهرجان الذي انعقد تحت شعار "صوت وصورة من أجل مدرسة ذات جودة للجميع".
 
تميز الحفل بمشاركة الناقدة السينمائية والتشكيلية والباحثة في مجال الصورة السيدة أمينة الصيباري، والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج المغربي الفنان عبد السلام الكلاعي، حيث قدما مداخلات نوعية حول وسائط الإذاعة والتلفزة المدرسية وأثرهما الإيجابي في التحول الرقمي بالمؤسسات التعليمية ومدى تحقيق المتعة والتعلم التفاعلي بالمؤسسة التعليمية المنشودة، التي تستجيب لانتظارات التلاميذ والأسر.
 
خلال الحفل، تم تقديم دروع وشواهد المهرجان الجهوي الثاني لبرنامج الإذاعة والتلفزة المدرسية. وفاز بدرع الإذاعة المدرسية:
- **الجائزة الأولى**: ثانوية ماء العينين التأهيلية بمديرية العرائش.
- **الجائزة الثانية**: ثانوية ابن زهر التأهيلية بمديرية وزان.
- **الجائزة الثالثة**: مدرسة أبي حيان الابتدائية بمديرية وزان.
 
وفي فئة التلفزة المدرسية:
- **الجائزة الأولى**: ثانوية علال بن عبد الله الإعدادية بمديرية العرائش.
- **الجائزة الثانية**: ثانوية عمر بن الخطاب بمديرية الحسيمة.
- **الجائزة الثالثة**: مدرسة عيون الساقية الحمراء الابتدائية بمديرية المضيق الفنيدق.
 
أشاد السيد ممثل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة بنوعية هذا المهرجان الجهوي ومساهمته في تحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال مشاركة 23 مؤسسة تعليمية من مختلف المديريات الإقليمية في الإقصائيات الجهوية، ومساهمة أكثر من 800 تلميذة وتلميذ وأطر تربوية في إعداد وتفاعل مع إبداعات إذاعية وتلفزية على صعيد الجهة، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان يعد فسحة لإبراز الطاقات والمواهب في مجال الصوت والصورة والانفتاح على التقنيات الرقمية ووسائل التواصل السمعي البصري.
 
كما أكد السيد المدير الإقليمي بالعرائش على أهمية الوسائط الرقمية من الإذاعة والتلفزة المدرسية في بناء التحولات الإيجابية للمدرسة المغربية الجديدة، وقدرة هذا المهرجان على خلق فضاءات مفتوحة لإبداعات التلاميذ التي تزخر بها المؤسسات التعليمية بالجهة.
 
وأطلع السيد المدير الإقليمي الجمهور على المجهودات الجهوية والإقليمية لتنزيل مشاريع خارطة الطريق 2022-2026، والتي تهدف إلى تعزيز أثر الإصلاح وتحقيق معالم المدرسة المغربية المنشودة، مشيرًا إلى النتائج النوعية المحققة على المستوى الإقليمي في برنامج المؤسسات الرائدة، وتكريم الأطر العاملة بهذه المؤسسات بشواهد الإشهاد.
 
أعلن السيد المدير الإقليمي عن مبادرة الإذاعة والتلفزة الجهوية "رؤى TV"، كمبادرة جديدة تؤكد ديناميكية المديرية الإقليمية بالعرائش وانخراطها الفاعل في تنزيل الإصلاح التربوي.
 
وفي ختام المهرجان، عبرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش عبر بلاغ صحفي عن تهانيها للمتوجين والأطر التقنية والتربوية والإدارية التي سهرت على الإعداد والمواكبة، مؤكدة حرصها على تعزيز وتثمين المبادرات الخلاقة والمتميزة لنساء ورجال التعليم بإقليم العرائش.

من أجل  تحقيق المتعة والتعلم التفاعلي بالمؤسسة التعليمية

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار