Quantcast
2024 ماي 28 - تم تعديله في [التاريخ]

مقتبيل يوقع مع بنموسى اتفاقية تشييد المقر المركزي للكراطي

اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة لتشييد المقر المركزي


مقتبيل يوقع مع بنموسى اتفاقية تشييد المقر المركزي للكراطي
العلم الإلكترونية - الرباط 

أشرف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومحمد مقتبيل رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة ، يومه الثلاثاء 28 ماي الجاري بالمقر الرئيسي للوزارة، على توقيع اتفاقية من أجل تشييد المقر المركزي للجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة.
 
 وتهدف هذه الاتفاقية إلى تأطير مختلف الإجراءات والمحطات المتعلقة بهذا المشروع، مع توفير التمويل اللازم، كما تندرج ضمن المجهودات التي تقوم بها الوزارة من أجل توفير البنيات التحتية الرياضية اللازمة ومواكبة وتكوين وإعداد الرياضيين من أجل تحقيق إنجازات متميزة في المحافل الرياضية الوطنية والدولية، وذلك بهدف الارتقاء والنهوض بالرياضة ببلادنا.
 
وكانت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة برئاسة محمد مقتبيل قد بادرت بالبحث عن حلول فعالة بعد هدم المركز السابق المتواجد بمحيط المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط في إطار المشروع التنموي والرياضي لاحتضان المملكة المغربية لكأس العالم 2030: . 
 
وأكد رئيس الجامعة في مناسبة سابقة على أن البحث عن حلول توازي طموحات الرياضيين وأبمال الكراطي المغاربة في إطار استمرارية التكوين العالي، وذلك بتوفير بنيات تحتية رائدة ومتميزة.
 
وأشاد محمد مقتبيل بمجهودات شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة .الذي وافق على إنشاء مركز وطني للكراطي بالمعمورة ضاحية سلا .
 
وأضاف محمد مقتبيل ، أنه وفي انتظار ذلك عملت الجامعة على تخصيص إقامة رياضية عبارة عن فندق ببوزنيقة تم كراؤه لتوفير إقامة في ظروف جيدة.
 
وتابع مقتبيل: ” أيضا سيتم بناء مركز رياضي في منطقة إفران قصد تنويع وتجويد البنيات التحتية لمزاولة رياضة الكراطي وأيضا استمرار مخطط التكوين و رياضة ودراسة للأبطال المغاربة .
 
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة ، تحرص في منهجية عملها دائما على توفير بنيات تحتية تواكب البرامج المسطرة في برنامج عملها ، وهو ما أعطى ثماره بتحقيق أبطال الكراطي وأعضاء المنتخب الوطني لنتائج جيدة على المستوى العربي والافريقي والعالمي. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار