Quantcast
2024 يناير 18 - تم تعديله في [التاريخ]

مصر تصطدم بغانا في لقاء التعويض وقمة ملتهبة بين كوت ديفوار ونيجيريا


مصر تصطدم بغانا في لقاء التعويض وقمة ملتهبة بين كوت ديفوار ونيجيريا
العلم - الرباط

يبحث محمد صلاح ورفاقه عن تعويض تعادل افتتاحي مخيب مع موزامبيق، عندما تتواجه مصر مع غانا الجريحة أيضا من خسارة مفاجئة أمام الرأس الأخضر، يومه الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا في كرة القدم في أبيدجان، فيما تصطدم المضيفة كوت ديفوار بنيجيريا في قمة المجموعة الأولى.

وخلافا للتوقعات، تصدرت الرأس الأخضر المجموعة الثانية بعد فوزها على غانا، حاملة اللقب أربع مرات، 2-1، فيما احتاجت مصر، بطلة المسابقة سبع مرات (رقم قياسي)، لضربة جزاء في الرمق الأخير ترجمها صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، لحصد تعادل مخيب مع موزامبيق 2-2.

ومصر وغانا قوتان أساسيتان في الكرة الإفريقية، فالفراعنة ابطال إفريقيا سبع مرات اخرها في 2010، فينا فاز "النجوم السوداء" باللقب أربع مرات آخرها في 1982.

والتقى الفريقان أربع مرات لحساب البطولة من قبل، تعادلا مرة وفازت غانا مرة وحققت مصر الفوز مرتين، آخرهما 1-0 في دور المجموعات عام 2017.

وبعدما تقدمت مبكرا أمام موزامبيق عبر مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد (2)، اخفقت مصر في تعزيز تقدمها خلال الشوط الأول، ليباغتها الخصم بهدفين في ظرف 3 دقائق فقط.

وتلعب الرأس الأخضر (3 نقاط) وموزامبيق (نقطة) الجمعة لحساب الجولة ذاتها.

وفي المجموعة الأولى، سيحاول البلد المضيف كوت ديفوار الفوز على نيجيريا في قمة المجموعة الأولى على ملعب الحسن واتارا في مدينة أنياما، شمال العاصمة أبيدجان.

وتدخل كوت ديفوار المباراة منتشية بفوزها في المباراة الافتتاحية امام غينيا بيساو 2-0، فيما تعادلت نيجيريا بقيادة فيكتور اوسيمهن افضل لاعب في إفريقيا في 2023 مع غينيا الاستوائية 1-1.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة الى الدور الـ 16، بينما تتأهل أيض ا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست الى الأدوار الإقصائية.
 
* برنامج مباريات اليوم الخميس (بتوقيت المغرب):


- المجموعة الأولى:
(15:00) غينيا الاستوائية - غينيا بيساو
(18:00) ساحل العاج - نيجيريا

- المجموعة الثانية:
(21:00) مصر - غانا

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار