Quantcast
2022 يناير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

مدرب الجيش الملكي يرفض إراحة عناصره رغم توقف البطولة

للحفاظ على تنافسية فريقه والوقوف عن كثب على تطور الجانب البدني للاعبيه


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يواصل فريق الجيش الملكي لكرة القدم، تداريبه استعدادا لاستئناف البطولة الاحترافية المتوقفة بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول في كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون ما بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل.

وتجري الكتيبة العسكرية اليوم الأربعاء حصة تدريبية ثانية، بعد الأولى الثلاثاء عقب عودة اللاعبين من يوم راحة الإثنين بعد التعادل الأحد أمام الرجاء في مؤجل الجولة 14 من البطولة الاحترافية.

ويبحث الإطار البلجيكي عن الحفاظ على تنافسية فريقه والوقوف عن كثب على تطور الجانب البدني للاعبيه، ويأتي ذلك رغم توقف منافسات البطولة الاحترافية بسبب مشاركة أسود الأطلس في المونديال الإفريقي بالكاميرون.

ومن غير المستبعد أن يخوض أشبال المدرب البلجيكي فاندنبروك مباريات ودية في الأيام القليلة القادمة، ستجمع الفريق بأندية تمارس بالعاصمة الرباط أو المدن المجاورة، بهدف كسب مزيد من الاحتكاك خصوصا بالنسبة للاعبين الاحتياطيين، في أفق الاعتماد على خدماتهم بصفة رسمية في القادم من المباريات.

ويطمح فريق الجيش الملكي، المتواجد في الرتبة الثالثة،برصيد 24 نقطة، إلى المنافسة على لقب البطولة الذي غاب عنه سنين طويلة، أول على الأقل إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤدية للمشاركة في المسابقات القارية.

في سياق آخر، انتقل مدافع فريق الجيش الملكي أيمن الشباني، بشكل نهائي إلى الفتح الرياضي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعقد يمتد لثلاثة مواسم ونصف.

وأكد مصدر مطلع، أن اللاعب سيستفيد من منحة توقيع تقدر بحوالي 120 مليون سنتيم،  سيتسلمها على دفعات 40 مليون عن كل موسم، مضيفا أن مغادرة الشباني للقلعة العسكرية جاءت بعد أن أصبح خارج حسابات المدرب فاندنبروك، الذي لم يعتمد عليه سوء دقائق معدودة طيلة الفترة السابقة، كما كان للإصابة التي لحقت باللاعب، أثر كبير على مستواه التقني والبدني، إذ لم يتمكن من فرض رسميته، وهو ما عجل برحيله عن الفريق العسكري.

يذكر أن الجيش الملكي أنهى مرحلة الذهاب بستة انتصارات وستة تعادلات، مقابل ثلاث هزائم، مسجلا 17 هدفاً ومستقبلا 12 هدفا.

وارتباطا دائما بموضوع الجيش الملكي، فإن الفريق ما يزال ينتظر توصله بمستحقاته المالية، التي تخص اللاعب زكرياء الكيناني العالقة منذ سنتين في ذمة نهضة الزمامرة.

وأكد المسؤول الإعلامي للفريق العسكري، أن فريق نهضة الزمامرة تعاقد مع لاعب الجيش الملكي زكرياء الكيناني، وقام ببيع عقده للوداد الرياضي، وطالب الجيش الملكي بمستحقاته علی اعتبار أن اللاعب خريج أكاديمية الفريق وقضى رفقته 3 سنوات، مشددا علی أن اللجنة المختصة حكمت لصالح الجيش الملكي بمبلغ قدره 72 مليون سنتيم، على دفعتين 24 مليون سنتيم لكل موسم، واستطرد قاٸلا: "فريق نهضة الزمامرة استأنف القرار بداعي أنه يمارسه في القسم الثاني، وتم خفض المبلغ إلى 24 مليون سنتيم".

وتابع المتحدث ذاته أن إدارة نهضة الزمامرة لم تتقبل القرار ولجأت إلی محكمة التحكيم الرياضي الدولية "الطاس" التي طالبت الفريق بأداء مبلغ 16 مليون سنتيم كدفعة أولى ومثلها كدفعة ثانية.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار