Quantcast
2023 ديسمبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

مبادرة التنقيب عن المواهب الكروية تنطلق في الشمال

المضيق الفنيدق تشهد الدوري الرابع لمواهب الأحياء في كرة القدم


مبادرة التنقيب عن المواهب الكروية تنطلق في الشمال
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

أُعلنت المديرية الإقليمية للتعليم بالمضيق الفنيدق عن تنظيم النسخة الرابعة لدوري "مواهب الأحياء" في كرة القدم، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويستهدف هذا الدوري شباب الإقليم الهواة لكرة القدم دون سن الـ17.
 
وحظي هذا الحدث الرياضي الكبير باهتمام من السلطات المحلية، حيث تم توجيه الدعم اللازم لإنجاحه، وتجسد ذلك في لقاءات تنسيقية مع جمعيات المجتمع المدني للنهوض بالرياضة في الإقليم. 
 
وتجاوبا مع هذه المبادرة الرياضية، حرص ياسين جاري، عامل إقليم المضيق الفنيدق، على توجيه جهوده لتوفير الشروط اللوجيستية اللازمة لضمان نجاح الدوري. وقد تم تجهيز وتزيين ملاعب القرب لاستضافة المباريات وتحفيز الجماهير.
 
وأعرب المدير الإقليمي للتعليم عن إعجابه بالإقبال الكبير هذا العام، حيث قدم أكثر من 4000 آلاف لاعب يمثلون 420 فريقا من مختلف الجماعات للمشاركة، وهو رقم قياسي في تاريخ الأحداث الرياضية المحلية.
 
ويروم الدوري تحقيق عدة أهداف، منها تمكين شباب الإقليم من المشاركة في حدث رياضي مؤطر وتعزيز المواهب الرياضية، واكتشاف مواهب كروية جديدة، وتكوين قاعدة بيانات للمشاركين قصد البحث عن لاعبين غير متمدرسين ودعمهم في مسارات تعليمية أو مهنية. 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار