Quantcast
2024 يوليوز 30 - تم تعديله في [التاريخ]

لهذا استعرضوا شذوذهم في الأولمبياد...


العلم - بقلم بدر بن علاش

"إنما الأمم الاخلاق ما بقيت***فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا". مناسبة استحضار هذا البيت الشعري للشاعر العربي الكبير أحمد شوقي، ما أثير من نقاش واسع حول افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، وخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، حول لقطات اعتبرت من قبل البعض تجاوزا خطيرا لمفهوم الحرية، والذي بات في الغرب مرادفا فقط للمثلية الجنسية.. وما تبعها من انحرافات أخرى عن الطبيعة الإنسانية.

ولأنهم على يقين بأن "حفل" الافتتاح هذا ،سيحظى بنسبة مشاهدة عالية في مختلف القارات والتي تعدت حسب تقدير العارفين بالأمر المليار مشاهد، فإن مخرجيه، ومن يقف من ورائهم من لوبي خطير يتمدد في عالم لا يعترف بالحدود، تفننوا بخبت ومكر، ولم يفوتوا أي فقرة دون أن يمرروا لقطات تخص المثلية الجنسية أو تغيير الجنس من الذكر إلى الأنثى أو العكس !!

ليحق التساؤل لماذا الحضارة الفرنسية بتاريخها ومعالمها العريقة، وثوراتها الكبرى التي غيرة مجرى تاريخ أوروبا، ورجالاتها باختراعاتهم وابتكاراتهم العديدة، من أمثال لويس باستور وديكارت رينيه، وغيرهما، تم اختصارها في ثوان قصيرة في هذا الحفل الكبير، وبالمقابل كان للقطات خليعة وشاذة حصة الأسد في حفل الافتتاح من بدايته إلى آخره؟

الجواب سهل هنا، فالأمر بات طبيعيا في مجتمعات وصلت بها حريتها حدودا تتعارض مع ما تنص عليه كل الأديان والرسائل السماوية، ولا تجد أي حرج أو مانع أخلاقي في تلقين مبادئها وحدودها الشاذة للمتعلمين في المدارس، أو بثها في مختلف وسائل الاعلام والتواصل.. بل واعتبارها أساسا للقواعد الجامعة لشعوبها.

في حين تم منع رياضيات فرنسيات من ارتداء زي الحجاب، من المشاركة في حفل الافتتاح الى جانب باقي زملائهم من الرياضيين.

ويبدو أن الأمر أضحى طبيعيا في مجتمعات باتت تعتبر حتى الممارسة الجنسية على الحيوانات الأليفة والدمى المتحركة، حقا من الحقوق الفردية الطبيعية والتي لا ينبغي منعها أو الاستحياء منها.

الأكيد أن هناك لوبيا عالميا بإمكانيات مالية ضخمة، له نفوذ قوي في مواقع القرار، سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وحتى رياضيا وفنيا، يفعل كل ما في وسعه من أجل نفث سمومه ومعتقداته بين مجتمعاتنا، بما يحقق في الأخير التعايش الطبيعي مع ماهو شاذ واعتباره أمرا طبيعيا وحقا إنسانيا لا نقاش فيه أو جدال.

وبالرغم من الهجمة الشرسة، فإنه لا ينبغي رفع الراية البيضاء وإعلان الهزيمة تجاه هذا اللوبي، خاصة في المجتمعات الإسلامية التي خصها الله تعالى بالحصن الحصين، ألا وهو القرآن الكريم، ثم السنة النبوية التي اذا ما عدنا إليهما وأخذنا بهما وبحدودهما، لن يمسنا أي ضرر أو انحراف أو تشويه للطبيعية الإنسانية..

كما لا ينبغي أمام تلك الهجمة الشرسة، إغفال جانب تربية الأبناء وتوعيتهم بكل المخاطر والأمور الشاذة عن ديننا وقيمنا التي تربينا عليها، حتى يكون لهم من الزاد والمدارك ما يكفي لمواجهة خطط دنيئة تعددت وسائلها وتنوعت، هدفها الأول والأخير استهداف الأفراد و الأسرة والمجتمعات.

جانب آخر من "حفل" الافتتاح، لم يمر مرور الكرام، ويتعلق الأمر بالانتقادات الشديدة الصادرة عن "المتدينين" من المسحيين، بسبب المحاكاة الساخرة للوحة الفنان ليوناردو دافنشي حول "العشاء الأخير" للمسيح مع أصحابه الذين تم تصويرهم كمثليين جنسيا، حيث سارع عدد من الأساقفة عبر العالم إلى إصدار بلاغات شديدة اللهجة، تستنكر ما وصفوه ب "السخرية الفادحة".. كما أعلنت شركة عالمية للاتصالات إلى وقف تعاقداتها الاعلانية مع أولمبياد باريس.

انتقادات الأساقفة المسحيين، يبقى أمرا طبيعيا مادام فيه مس متعمد بمقدسات المسحيين، وتبعا لذلك سارع المنظمون إلى إعلان اعتذارهم، وحذف فيديو "الحفل" من حساب "يوتيوب" الخاص بالبطولة.

وهنا لا بأس أن نذكر هؤلاء لماذا تعتبرون احتجاجات المسلمين بغير المبررة ،عندما يمس إعلامكم بشخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ،و لا تحركون ساكنا وتبلعون ألسنتكم عندما يتم حرق المصحف الكريم في شوارعكم العامة. أو كما يقال حلال عليكم حرام علينا...

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار