Quantcast
2023 غشت 16 - تم تعديله في [التاريخ]

لأول مرة في تاريخها.. إنجلترا تبلغ نهائي مونديال السيدات

ضربت سيدات إنكلترا موعداً مع نظيراتهن الإسبانيات، في نهائي كأس العالم للسيدات لكرة القدم، بعد التأهل يومه الأربعاء 16 غشت، على حساب منتخب أستراليا للسيدات.



ورغم الدعم الجماهيري الكبير لسيدات أستراليا على ملعب "أستراليا" في سيدني، تقدمت إيلا تون لإنكلترا في الدقيقة 36 بعد تسديدة قوية عجزت عنها الحارسة ماكينزي أرنولد التي تنشط بالمناسبة في الدوري الإنكليزي مع فريق ويستهام يونايتد.

وانتهى الشوط الأول بتأخر صاحبات الدار بهدف دون مقابل، لكن النجمة سامنتا كير، لاعبة تشلسي، عادلت الكفة لأستراليا، حين هزت شباك الحارسة ماري إيربس، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وكادت كير أن تضيف الهدف الثاني، لكن الحظ لم يسعفها لتخطف لاورين هيمب هدف التقدم لمنتخب إنكلترا، قبل أن تطلق إليسيا روسو الضربة القاضية بتسجيلها الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وبذلك بلغت سيدات إنكلترا نهائي المونديال لأول مرة في التاريخ، بعدما وصلن في السابق لنصف النهائي مرتين في 2015 و2019، حين احتللن المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وستكون مهمة سيدات إنكلترا، بطلات أوروبا في النسخة الأخيرة، صعبة أمام منتخب أوروبي آخر، أي إسبانيا، التي وصلت إلى النهائي بعد فوزها على السويد للمرة الأولى أيضاً في تاريخ لاروخا.

العلم الإلكترونية – العربي الجديد

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار