Quantcast
2021 نونبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

كأس العرب.. غياب المفاجآت يتصدر افتتاح المسابقة

منتخب قطر يخطف فوزا قاتلا من البحرين وتونس تمطر شباك موريتانيا


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

استهل المنتخب القطري لكرة القدم مشواره في كأس العرب 2021 المقامة على أرضه، بالفوز على نظيره البحريني بهدف دون مقابل سجله عبد العزيز حاتم في الدقيقة 69، وذلك في المباراة الافتتاحية التي جرت أطوارها مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ستاد البيت، لحساب الجولة الأولى.
 
هدف عبد العزيز حاتم كان كافيا ليتصدر به منتخب العنابي المجموعة الأولى بثلاث نقط، فيما تذيل المنتخب البحريني المجموعة. بينما جاء منتخبا عمان والعراق ثانيا وثالثا على التوالي بنقطة لكل منها، بعدما حسمت نتيجة التعادل بهدف لمثله مواجهتهما.
 
ولحساب الجولة ذاتها، دك منتخب تونس شباك موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم، في مباراة عن المجموعة الثالثة. ليحصد بذلك نسور قرطاج نقاط المباراة الثلاث، متصدرين مجموعتهم، وخلفهم منتخب الإمارات بالرصيد ذاته، بعدما انتصر بهدفين لهدف على المنتخب السوري الذي جاء ثالثا في الترتيب وخلفه المنتخب الموريتاني بدون نقاط.
 
تجدر الإشارة إلى أن كأس العرب التي ستقام مبارياتها في ستة من ملاعب كأس العالم الثمانية، تعتبر بديلا لكأس القارات الملغاة، وهي بالتالي بمثابة بروفة لكأس العالم.
 
كما يختبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقنية تسلل شبه آلية جديدة في كأس العرب، من أجل إمكانية اعتمادها بشكل رسمي في مونديال قطر 2022، والتي تستند على الذكاء الاصطناعي في التجاوب المباشر مع حكم تقنية الفيديو لتحديد ما إذا كان اللاعب متسللاً أم لا.
 
وتحدث بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة حكام فيفا، حسبما أفاد موقع "شبورت دي أو" عن "أهم اختبار حتى الآن" للتكنولوجيا المطورة حديثاً. إذ توفر الكاميرات الخاصة الموجودة أسفل سقف الملعب تلقائيًا بيانات التعقب لمساعدي تقنية الفيديو، الذين يمكنهم التحقق من وضعية التسلل وتداخل اللاعبين فيها.
 
وقال كولينا: إن "التكنولوجيا مفيدة للغاية سواء في التحضير للمباراة أو في اتخاذ القرارات على أرض الملعب. في حالات التسلل، يتم اتخاذ القرار بعد تحليل ليس فقط مركز اللاعبين، ولكن أيضًا مشاركتهم في اللعبة، ويبقى القرار النهائي "بيد الحكم".
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار