Quantcast
2024 يونيو 10 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة التعاضدية العامة تصل بوحداتها الطبية لكل من أخفنير وطانطان

القافلة ضمت 16 طبيبا متخصصا و18 اطارا طبيا قدموا خدماتهم لحوالي 3466 مستفيد من إقليم طانطان و850 مستفيد من مدينة أخفنير من كل الاعمار


ترسيخا لثقافة التضامن الاجتماعي وتقديم الدعم للفئات الهشة قافة التعاضدية العامة في طانطان

قافلة التعاضدية العامة تصل بوحداتها الطبية لكل من أخفنير وطانطان
العلم - الرباط

أشرف عمرو حمدة عامل إقليم طانطان بالنيابة  على إعطاء الانطلاقة للقافلة الطبية التضامنية متعددة الاختصاصات التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية بتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية و بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير بمدينة طانطان، يومي 01 و 02 يونيو 2024 بالمستشفى الإقليمي. و حظيت هذه المبادرة الإنسانية النبيلة بإقبال كبير من ساكنة الإقليم ، الذين استفادوا من مختلف الخدمات الطبية والعلاجات المجانية التي قدمتها القافلة والذين بلغ عددهم مايفوق 3466مستفيدة ومستفيد.
 
ضمت القافلة طاقما طبيا متميزا من مختلف التخصصات، شمل أطباء عامين  وبرفسور ودكاترة جامعيين واختصاصيين في طب الأطفال، وطب النساء والتوليد، وطب العيون، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان، وجراحة العظام، وأمراض القلب، البصريات ، عمليات الختان إعتام العين "الجلالة"..

كما توفرت في القافلة مختلف التجهيزات الطبية الحديثة، ووحدات للفحوصات الطبية، مثل تخطيط القلب  والكشف عن داء السكري والضغط الدموي وصيدلية لتوزيع الأدوية المجانية والتحاليل المخبرية.

قافلة التعاضدية العامة تصل بوحداتها الطبية لكل من أخفنير وطانطان
وقد شهدت القافلة إقبالا كبيرا من ساكنة مدينة طانطان والمناطق المجاورة، الذين توافدوا للاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجات المجانية. وقد عبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للتعاضدية العامة على هذه المبادرة الإنسانية الهامة، التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى، خاصة في ظل الظروف الصحية الصعبة .
 
وتأتي هذه القافلة الطبية في  إطار حرص التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على تعزيز التضامن الاجتماعي، وتقديم الدعم والمساندة للفئات الهشة والمعوزة ، خاصة في المجال الصحي. كما تُعدّ هذه المبادرة تجسيدا للتعاون التعاضدي  المثمر بين مختلف الفاعلين في القطاع الصحي، من أجل الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وتدخل هذه المبادرة غير المسبوقة في تاريخ التعاضدية العامة في إطار سعيها لتفعيل سياسة القرب التي تنهجها، وترجمة المخطط الاستراتيجي الخماسي لتأهيل التعاضدية العامة 2021 _2025 وانخراطها التام  في تنزيل الورش الملكي الرائد حول الحماية الاجتماعية و التغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

قافلة التعاضدية العامة في اخفنير مبادرة تضامنية طبية لتمكين ساكنة المناطق النائية من خدماتها

قافلة التعاضدية العامة تصل بوحداتها الطبية لكل من أخفنير وطانطان
وبدورها عرفت  مدينة أخفنير، يوم 31 ماي 2024، حدثًا طبيًا هامًا تمثل في تنظيم القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير،  وقد حظيت هذه المبادرة الإنسانية النبيلة بتجاوب كبير من طرف ساكنة المدينة، حيث استفاد منها  أكثر من 850 مستفيدة ومستفيد من مختلف الفئات العمرية.
 
حيت ضمت القافلة فريقًا طبيًا متخصصا  16 طبيب  و 18 إطار طبي وشبه طبي ، بالإضافة إلى طاقم إداري، قدموا خدمات طبية مجانية في مختلف التخصصات، شملت:
 
طب الأسنان، وطب العيون ، والمسالك البولية ، والعظام والمفاصل، والقلب والشرايين، والأمراض الجلدية، وطب الأطفال والغدد والسكري، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وعمليات الختان، وعمليات إعتام عدسة العين (المجانية). كما تضمنت القافلة فضاءً خاصًا للصيدلية لتوزيع الأدوية المجانية للمرضى.
 
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من طرف المستفيدين، الذين ثمنوا الجهود المبذولة من طرف التعاضدية العامة لتقريب الخدمات الطبية من المنخرطين وذوي حقوقهم وكذلك الفئات الهشة والمعوزة ، خاصة في المناطق النائية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لتفعيل سياسة القرب التي تنتهجها، وترجمة للمخطط الاستراتيجي الخماسي لتأهيل التعاضدية العامة 2021 _2025 وكذلك انخراطها التام واللامشروط في المساهمة في إنجاح الورش الملكي الرائد حول الحماية الاجتماعية و التغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

قافلة التعاضدية العامة تصل بوحداتها الطبية لكل من أخفنير وطانطان

              



في نفس الركن
< >















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار