Quantcast
2024 يوليوز 14 - تم تعديله في [التاريخ]

في 98 دولة "آبل" أرسلت إشعارات الإنذار لعملائها

الشركة تجدد تجذيراتها من خطورة الهجمات السيبرانية على هواتف "ايفون"


في 98 دولة "آبل" أرسلت إشعارات الإنذار لعملائها
العلم الالكترونية - حياة العلمي (صحافية متدربة) 
 
جددت  آبل تحذيراتها لمستخدمي هواتفها الذكية "آيفون" من خطورة الهجمات السيبرانية,التي تستهدف الهواتف عبر برمجيات خبيثة في 98 دولة في العالم.

وكانت الشركة في وقت سابق حذرت من نفس السنة، عملاءها من خطر هذه الهجمات التي صادت عددا كبيرا من مستعملي الهاتف "آيفون" وتسببت في قرصنة محتوياته.

وحسب إشعار الشركة فإن هذه الأخيرة تواصل جهودها التي تروم حماية مستخدمي هواتفها من مخاطر القراصنة المرتزقة,بعدما عثرت منظمة العفو الدولية على برنامج تجسس[بيغاسوس] التابع لشركة NSO Group الاسرائيلية على هواتف "آيفون"خاصة لصحافيين وسياسيين بارزين في الهند من أولئك الذين تلقوا إشعارات من آبل في وقت سابق حسب موقع [تيك كرانش ].

وأوضحت شركة الهواتف الذكية "آبل" أن الاستهداف علي الارجح يكون بسبب الهوية أو ما يقومون به الأفراد المستهدفين,وأن برامج التجسس المأجور تكلف ملايين الدولارات لتنفيذها ومدى صلاحيتها قصيرة مما يزيد صعوبة اكتشافها ومنعها.

ولفتت الشركة انتباه مستعملي الهاتف الذكي "آيفون" إلى أخذ الحيطة والحذر من هذه الهجمات الخبيثة التي تستهدف المعلومات الشخصية لأصحاب الهواتف حيث جاء في هذا التحذير:"شركة آبل اكتشفت أنك مستهدف من خلال هجوم برامج تجسس مرتزقة يحاول اختراق جهاز آيفون المرتبط بمعرف آبل الخاص بك".

تظل  شركة آبل  في رهان الحماية من الاختراق الإلكتروني لمستخدميها وتطبيق الخصوصية، مع تطوير برمجيات التجسس لاستهدافات خاصة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار