Quantcast
2023 أكتوبر 3 - تم تعديله في [التاريخ]

فضيحة كبرى تنفجر داخل الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم

الحكم الذي ألغى الهدف المشروع للفتح الرياضي غير مؤهل قانونيا


العلم الإلكترونية - الرباط 

بدأت خيوط اللعبة في التجلي و الوضوح فيما يتعلق بما يمكن أن نسميه اليوم بالفضيحة التحكيمية التي أودت بإقصاء فريق الفتح الرياضي من مرحلة المجموعات من إقصائيات كأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم .فقد كشفت مصادر إعلامية رياضية تونسية عن فضيحة كبرى في هذا الصدد ، ذلك أن حكم الشرط الذي أشار إلى حكم الوسط بخروج الكرة عن الخط يوجد في وضعية قانونية ملتبسة و غامضة لا تؤهله ليكون ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة قارية . الأمر يتعلق بحكم الشرط المسمى أيمن الملوشي الذي لم يعد إسمه ضمن لائحة حكام لجنة التحكيم التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم ، و تبعا لذلك فهو لم يشارك في اختبار اللياقة البدنية الذي يفرض على الحكام ، و لم يسبق له أن شارك كحكم مساعد في أي مباراة من مباريات الدوري التونسي هذه السنة .و أكدت المصادر الإعلامية أن الحكم المساعد أيمن الملوشي لم يكن ضمن لائحة الحكام التي أرسلتها الجامعة التونسية إلى الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم . 
 
و هكذا تتضح معالم فضيحة كبرى ستهز أركان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، فمن قام بتعيين هذا الحكم كحكم مساعد في مباراة قارية و هو غير مؤهل قانونيا لذلك ؟ و هل تعمدت جهة ما تكليف هذا الحكم الذي انتهى مشواره الكروي لاقتراف جريمة تحكيمية لأنه لن تلحقه أضرار من ذلك مادام مشواره التحكيمي انتهى ؟ و ما هي علاقته بالحكم الرئيسي السيد الصادق السالمي الخارج لتوه من عقوبة تأديبية بسبب فضائحه التحكيمية ؟ 
 
من جهة أخرى عبر الخبير التحكيمي التونسي السيد أمين برك الله في تصريحات لإذاعة ( IFMTV ) التونسية عن استغرابه الشديد لقرار عدم احتساب مشروعية هدف الفتح الرياضي ضد اتحاد العاصمة الجزائري و أكد أنه يستحيل على الكرة أن تخرج عن الخط لأن اللاعب قدفها عن بعد ما بين متر و نصف متر عن الخط ، و حمل مسؤولية هذا الخطأ الكبير للحكم المساعد أيمن الملوشي . 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار